728 x 90

كورونا في ايران - ممنوع التجول في 5 مدن - 279 حالة وفاة في يوم واحد حسب احصائيات النظام

كورونا في ايران
كورونا في ايران


يتم تحديث هذا الخبر ...

حريرجي: وضع كورونا في طهران مقلق للغاية

حذر حريرجي، نائب وزير الصحة في النظام، عبر التلفزيون الحكومي، الجمعة 16 أكتوبر، من أن الوضع في كورونا في طهران "مقلق للغاية".
وشدد على أنه في طهران و 45 مدينة مصابة بشدة بفيروس كورونا، نحتاج إلى قرارات أكثر صرامة للحد من تفشي المرض واتباع المزيد من المبادئ الصحية.
وأضاف: "أظهرت دراسة شاملة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن الأدوية الموجودة، بما في ذلك رمدسيوير، ليس لها تأثير على كورونا وأن الوقاية لا تزال أفضل وسيلة لمكافحة فيروس كورونا".

تفشي كورونا في إيران - وفاة 20 شخصًا يوميًا في تبريز

كورونا في إيران

قال رئيس جامعة تبريز للعلوم الطبية: حتى الآن، حددنا 42 ألف مريض بنتائج إيجابية، توفي حوالي أربعة ونصف بالمائة منهم، وتم إدخال 1122 شخصًا إلى مستشفيات المحافظة".

وأضاف: إن وفاة 20 شخصًا يوميًا بسبب إصابتهم بكورونا في أذربيجان الشرقية علامة سيئة. وقال ”محمد حسين صومي“ : حاليا، يرقد مايقارب 25 شخصا في غرفة الطوارئ بمستشفى الإمام الرضا للعلاج في عنابر كورونا، مما يدل على أن كورونا ما زال يحصد أرواح الناس (وكالة أنباء ”مهر“الحكومية - 15 أكتوبر).

ارتفاع عدد ضحايا كورونا في نيشابور وفقدان الإمكانيات

اعترف رئيس قسم العلوم الطبية في نيشابور بأن عدد االمتوفين في المدن يساوي مثيله في القرى في هذا القضاء ومن الضروري فرض قيود في نيشابور في أسرع وقت ممكن مثل ما عملنا في مدينة مشهد.

وقال محسن عظيمي نجاد: هناك ثمانية آلاف مريض تظهر عليهم الأعراض في نيشابور، 20٪ منهم بحاجة إلى العلاج، لكن ليس لدينا التسهيلات اللازمة لاستيعاب هذا العدد من المرضى (إيلنا، 15 أكتوبر).

أزمة كورونا في إيران - 5000 شخص في إيران يصابون بكورونا كل يوم

یضاف عدد المصابین بکورونا 5000 کل یوم.
وقال محسني بندبي، عضو هيئة رئاسة لجنة الصحة في مجلس شورى النظام:
يبلغ عدد المصابين بكورونا يوميا 5000 شخص.
لا يتم تضمين المرضى الذين يموتون في المنزل في عدد الوفيات اليومية.


تحذير بشأن الإحصائيات اللافتة لمرضى كورونا ذوي الحالات الحرجة
حذر رئيس مستشفى خميني اللعين من العدد الكبير للمرضى في حالة حرجة بكورونا.
قال خسرو صادق نيت في مقابلة مع مراسل ايلنا يوم 15 أكتوبر، في إشارة إلى العدد الكبير من المرضى ذوي الحالات الحرجة في هذا المستشفى: "لقد زاد عدد مرضانا مقارنة بالأسابيع السابقة وفي الوقت نفسه زاد عدد المرضى في حالة حرجة. يجب أن يتم قبولهم في أجنحة خاصة، مما تسبب في مشاكل في استقبالنا".

زيادة المرضى وملء المستشفيات

زيادة المرضى وملء المستشفيات

مدير مستشفى الألف سرير يقر بعدم قدرته على التعامل مع كورونا
أقر حميد عمادي، رئيس مستشفى طهران الذي يضم 1000 سرير، بأن المستشفيات أصبحت ممتلئة وأن وفيات كورونا آخذة في الارتفاع.
س: كيف حال المستشفيات الان؟
ج: الحقيقة هي أن بعض المستشفيات ليست جيدة على الإطلاق الآن. لسوء الحظ، أصبحت المستشفيات ممتلئة تقريبًا ولا يمكنها استقبال مرضى جدد. جميع الأسرة مشغولة.

تسجيل رقم قياسي جديد في إحصائيات بالتقطير للنظام بـ279 حالة وفاة جراء كورونا
اعترفت المتحدثة باسم وزارة الصحة التابعة للنظام بوفاة 279 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية في إحصاءات مفبركة للنظام حيث يتم نشرها بالتقطير، قائلة:


تم الإبلاغ عن عدد المرضى الذين تم تحديدهم خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينهم 2237 تم نقلهم إلى المستشفى. يبلغ عدد الحالات المقبولة في وحدة العناية المركزة بالمراكز الطبية حاليًا 4609 حالات. في الساعات الأربع والعشرين الماضية، فقدنا 279 من مواطنينا الأعزاء بسبب مرض كوفيد 19، ليرتفع إجمالي عدد الضحايا إلى 29349 حتى الآن.


فرض حظر التجول في خمس مدن
أعلن وزير الصحة في النظام، سعيد نمكي، أن حسن روحاني وافق على فرض حظر تجول في خمس مدن هي طهران وكرج ومشهد وأصفهان وأورمية، وقال إن الحظر سينفذ خلال الأعياد المقبلة بسبب انتشار كورونا في هذه المناطق.

تم إغلاق مقبرة بهشت ​​زهراء / يتم قبول أسرة المتوفى فقط
وبحسب وكالة أنباء إيسنا، أعلن سعيد خال، الرئيس التنفيذي لمقبرة بهشت ​​زهراء، عن القيود الجديدة في المقبرة وقال:

"بالنظر إلى عودة تفشي كورونا في الموجة الثالثة والإعلانات الرسمية لوزارة الصحة والتعليم الطبي عن زيادة كبيرة في عدد المرضى والوفيات، قامت منظمة بهشت ​​زهراء بترتيبات خاصة ومطلوب من عائلات المتوفين زيارة بهشت ​​زهراء فقط لأعمال الدفن المهمة وبأعداد محدودة.


"أبواب بهشت ​​زهراء ستفتح فقط لعائلات المتوفين ولن تقبل إلا الأقارب من الدرجة الأولى".

20٪ من العاملين في مصنع كلرنك اشتهارد مصابون بكورونا
أفاد تقرير ورد، أن في مجموعة كلرنك الصناعية في كرج، اصيب حوالي 20٪ من العاملين بكورونا وآخرون مهددون بالإصابة أيضا.


وفقًا للتقرير، على الرغم من ارتفاع التضخم، فقد خفضت مدير المصنع أجور العمال بنسبة 20 في المائة وقطعت المزايا الأخرى مثل العمل الإضافي.