728 x 90

قوات الشرطة القمعية تقوم بتعذيب السجناء وإهانتهم في إيران

بث تلفزيون نظام الملالي يوم الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 تقريرًا عن المشاهد المروَّعة لتعذيب السجناء والتجوال بهم على مستوى مدينة خرم آباد. (وكالة "هرانا" للأنباء، 14 سبتمبر 2021).

ويُظهر الفيديو المنتشر قيام قوات الشرطة المجرمة باقتياد عدد من السجناء في خرم آباد والتجوال بهم في شوارع المدينة انتهاكًا لمبدأ الحفاظ على الكرامة الإنسانية.

والجدير بالذكر أن نظام الملالي لجأ مرارًا وتكرارًا في السنوات الأخيرة إلى استخدام هذا الأسلوب القروسطي بغية ترويع المجتمع، ولاشك في أن هذا الأسلوب لم يسفر سوى عن ازدياد كراهية أبناء الوطن لنظام الملالي.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الشرطة القمعية قامت في وقت سابق، وتحديدًا في يوم الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020 في عمل إجرامي بتعذيب 5 من الشباب وإهانتهم على الملأ بحجة تسميتهم بـ «الأنذال والأوباش» والتجوال بهم على متن سيارة في منطقة مشيرية في طهران.

كما قامت قوات الشرطة القمعية في 29 سبتمبر 2020 بالتجوال بشابٍ في الشوارع والانهيال عليه بالضرب والسب أمام أعين المارة.

وفي الوقت نفسه، اعترف العميد سيد مجيد ميرأحمدي، نائب مساعد المخابرات والأمن في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في نظام الملالي بأن هذه الأعمال الإجرامية تتم تلبية لأوامر خامنئي. وذكر أن "الهدف الرئيسي لخامنئي هو تجفيف جذور انعدام الأمن في المجتمع" وقال: " إن قضية حرمان المواطنين من الراحة بواسطة الأشرار والأوباش هي المهمة التي تقع اليوم على عاتق جميع القوات المسلحة، بما في ذلك قوات الشرطة". (موقع "جوان آنلاين" التابع لقوات حرس نظام الملالي، 12 أكتوبر 2020).