728 x 90

قناة فوكس نيوز الأمريكية : قالت مريم رجوي إن مقاطعة الانتخابات الشكلية واجب وطني

  • 2/17/2020
السيدة- مريم -رجوي
السيدة- مريم -رجوي

أكدت قناة فوكس نيوز بشأن الانتخابات الشكلية لنظام الملالي ومقاطعتها من قبل المواطنين المنتفضين قائلة: المعارضة الإيرانية التي تخالف النظام المتطرف في طهران طالبت مواطنيها بعدم التصويت في انتخابات الأسبوع المقبل. إنها وصفت الانتخابات بأنها شكلية وتدعو مواطنيها إلى السعي للإطاحة بالنظام بدلاً من التصويت.

وبهذا الشأن أكدت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن مقاطعة الانتخابات واجب وطني وعهد من الشعب الإيراني مع الشهداء خاصة مع 1500 شهيد في انتفاضة نوفمبر. هذه المقاطعة تتماشى مع مطالب انتفاضة المواطنين والطلاب في يناير لإسقاط نظام ولاية الفقيه غير الشرعي برمته. وقالت: صوت المواطنين الإيرانيين هو إسقاط النظام.

ويأتي ذلك الموقف بعد مرورأقل من شهرين من مقتل ”قاسم سليماني“ جراء هجوم أمريكي مما أدى إلى هز النظام وعززت المعارضة، ومن المقرر إجراء الانتخابات لاختيار 290 عضوًا لمجلس شورى للملالي يوم الجمعة. ويقول نشطاء في الساحة إن الشعب الإيراني سيقاطع الانتخابات. وقال ناشط إيران ي قدم نفسه إلى قناة فوكس نيوز، ”كاوه“: الشعب الإيراني يريد الإطاحة بـ النظام الفاسد والإجرامي في السلطة.

وأكد في رسالة تحريرية قائلة: في الأساس، المشاركة العامة في الانتخابات في حكومة ديمقراطية هي حصيلة ثقة الناس بهيكلها الديمقراطي. ولكن لأن لدينا حكومة فاشية في إيران، فإن المواطنين لا يثقون بهيكلية النظام، بل يكرهون النظام.

وأضاف: ما يسميه النظام بالانتخابات هو مجرد مسرحية خادعة لإقناع العالم بأن لديه شرعية اجتماعية. النظام ضعيف ويقول المعارضون إنه نهاية النظام.

وقالت مريم رجوي: اليوم، يحاول خامنئي أن يملأ مجلس شورى للملالي بعناصره المخلصة. لانه يرى الانكماش حلاً للأزمة الحالية. ولكن سواء نجح أو لم ينجح ، فإن نظام الملالي ليس لديه مخرج من الأزمة ولا يستطيع ان يمنعه من الإطاحة به.