728 x 90

فوكس نيوز- تجمع في أشرف الثالث – مريم رجوي: يواجه نظام الملالي مجتمعا متفجرا

  • 7/18/2019

قالت قناة فوكس نيوز التلفزيونية عن تجمعات أشرف الثالث، نقلاً عن السيدة رجوي، إن نظام الملالي يواجه مجتمعا متفجرا مع حركة مقاومة منظمة، فيمايلي جوانب من هذا التقرير:

قناة فوكس نيوز، 14 يوليو 2019

اريك شاون، مدير تنفيذي لـ فوكس نيوز:

عقدت المعارضة الإيرانية مؤتمرها السنوي، ومن خلاله حثت أوروبا على اتباع سياسة دونالد ترامب والاعتراف بالنظام الإيراني كتهديد.

هذا العام، ولأول مرة، تحشد أنصار مجاهدي خلق في الموقع الجديد للمجموعة في ألبانيا. لقد كان سابقًا تجمع هائل في ضواحي باريس.

تجمع هذه المناسبة كل عام مجموعة متنوعة من كبار المسؤولين الأمريكيين من كلا الحزبين. وكان العمدة رودي جولياني، من بين من المدعين في المؤتمر لوقف الصفقات الأوروبية مع النظام الإيراني.

رودي جولياني: أنا أتهم خامنئي و روحاني وجميع مؤيديهما وأنصارهما بالقتل و ليس فقط القتل بل الإبادة والجرائم ضد الإنسانية.

كيف يمكننا التعامل مع هذا وننظر إلى أنفسنا في المرآة. كيف يمكننا العيش مع هذا الشيء لمدة 40 عامًا؟

السيدة مريم رجوي – نظام الملالي غارق في أزمة خطيرة.

فوكس نيوز: هي زعيمة أكبر مجموعة معارضة في إيران ، مريم رجوي، رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية . وقالت إن الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط في المنطقة وتفجير الطائرة الأمريكية بدون طيار التي ألقى عليها باللوم على طهران كانت كلها مؤشرات على ضعف النظام.

السيدة مريم رجوي: يواجه النظام مجتمعا متفجرا بوجود حركة مقاومة منظمة، ومع أمريكا ليست في تعجيل من أمرها لمساعدة النظام في لحظة حرجة.

فوكس نيوز: تقول رجوي إن العقوبات الاقتصادية الجديدة التي فرضها دونالد ترامب على النظام الإيراني زادت من الضغوط المالية على الحكومة، والسبيل الوحيد لتغيير سلوك النظام هو استئناف العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي قبل الاتفاق النووي ، وكانت قد جمدت مليارات الدولارات لهذا النظام.

وتقول رجوي إن هذه الأموال تشجع النظام بمواصلة أعماله.

السيدة رجوي: العقوبات، التي ألغيت في عام 2015، لم تكن في صالح الشعب الإيراني. تم إنفاق أصول منجمدة لمزيد من القمع و تأجيج الحروب.

فوكس نيوز: نظمت المجموعة أيضًا مظاهرات في شوارع واشنطن وأوروبا، دعماً للعديد من المظاهرات التي نظمت داخل إيران، وهنا تقول رجوي إن مستقبل بلادها يتم تقريره.

السيدة رجوي: يجب أن يعترف المجتمع الدولي بحق المقاومة الإيرانية لكي تقوم بالإطاحة بالنظام.

فوكس نيوز: وصف النظام الإيراني منذ فترة طويلة المجلس الوطني للمقاومة الإرهابية باعتباره مجموعة إرهابية وأعدم مؤيديه لمعارضتهم للنظام.

لكن عمليات الإعدام لم تمنع المتظاهرين من الاحتجاجات في الشوارع ضد النظام، وتستمر الاحتجاجات داخل إيران.