728 x 90

صرخات الإيرانيين في دول مختلفة من العالم لدعم انتفاضة الشعب الإيراني

  • 12/10/2019
نشاطات المقاومة الإيرانية الدولية
نشاطات المقاومة الإيرانية الدولية

بدعوة من الجاليات الإيرانية أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية شهدت مختلف مدن العالم بما في ذلك لندن، وروما، وهامبورغ وبروكسل واسلو وستوكهولم ويوتوبوري وكوبنهاغ وفيينا وجنيف وآرهوس وتورنتو وواشنطن العاصمة ودالاس وكانبرا في استراليا خلال الأيام الماضية سلسلة تظاهرات ووقفات لدعم انتفاضة الشعب الإيراني.

المتظاهرون طالبوا خلالها المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي باتخاذ تحرك عاجل لوقف قمع وقتل الشعب الإيراني ومحاسبة قادة نظام الملالي لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية. كما ناشدوا الأمم المتحدة التحرك السريع للعمل باقتراح السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية لإرسال بعثة إلى إيران لتقصي الحقائق لزيارة السجون واللقاء بمعتقلي الانتفاضة.

عقدت الجاليات الأنغلو-إيرانية في المملكة المتحدة وأنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مظاهرة أمام رقم 10 داوننج ستريت يوم الجمعة ، 6 ديسمبر ، لدعم الاحتجاجات الشعبية المستمرة في إيران والتي تحولت إلى ثورة ضد النظام الديني، كما كرموا شهداء الانتفاضة الإيرانية حيث تجاوز عدد القتلى 1000.

ندعم دعوات المقاومة

من جانبه أكد السید مالکولم فاولر، عضو لجنة حقوق الإنسان التابعة لجمعية القانون البريطانية، على دعمه دعوات المقاومة الإيرانية، للأمين العام للأمم المتحدة لعقد اجتماع طارئ في مجلس الأمن الدولي لمحاسبة النظام وقادته على جرائمهم ضد الإنسانية. ... .

قالت كريستيانه اشنايدر، نائبة رئيس مجلس ولاية هامبورغ، إنّ طريقة تعامل القوات القمعية للنظام الإيراني مع المحتجين في إيران هي "اغتيال أعمى"، قائلة: "أننا نطالب بإجراء تحقيق دولي حول أسلوب تعامل القوات القمعية والأمنية للنظام الإيراني.

وطالبت " اشنايدر " زيارة السجون من قبل المقرر الخاص للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، مضيفة "بما أنه لا يُتوقع من المسؤولين الحكوميين اتخاذ إجراءات لتوضيح الحقائق، فإن موضوع إجراء تحقيقات مستقلة من قبل الوكالات والمؤسسات الدولية المستقلة يعتبر أمراً ضرورياً وعاجلاً".

وأكدت على المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية دعم مثل هذه التحقيقات، فيما اعتبر الدكتور كريستف بلوس، النائب في البرلمان الفدرالي الألماني عن الدائرة الانتخابية في هامبورغ، أن القمع الوحشي وإطلاق النار نحو المتظاهرين في إيران هو "جريمة ضد الإنسانية". ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات