728 x 90

صراع على السلطة عشية الانتخابات وهجمات عنيفة على روحاني

مجلس شورى النظام
مجلس شورى النظام

شهدت الجلسة المفتوحة لمجلس شورى النظام، اليوم الأحد 4 أبريل، بعد ساعة من الجلسة المغلقة، مهاجمة أعضاء المجلس حكومة روحاني بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة، وطوابير طويلة من المواطنين للحصول على الدجاج، ووضع كورونا، وعدم الحصول على اللقاحات ووعود الملالي الفارغة والنهب بسبب قطع الدعم.

وقال آصفري،: "في ظل ظروف السوق السيئة للغاية، وخاصة سوق الدجاج، سيبقى الناس في صفوف الدجاج بعد 42 عامًا من وجود النظام مع هذا الوضع السيئ".

يعقد معسكر مكافحة كورونا اجتماعا فقط ويحدد لون المدن. الموضوع الرئيسي اليوم هو اللقاح لكن الحكومة لم تقدم اللقاح بعد ...

ماذا حدث للوعود حول البورصة؟ نقل الناس رؤوس أموالهم في هذا السوق، وكان من المفترض أن تدخل الشركات الحقيقية والقانونية سوق الأوراق المالية (حسب الوعود)، لكن هذا الوعد لم يتحقق ...

اعترف ميبدي، عضو آخر في مجلس الشورى، بنهب آخر، قائلاً إن الحكومة قطعت الدعم الحكومي من عدد كبير من الناس دون سبب.

وقال خدابخشي،: "لماذا على أهالي أليكودرز، أن يشهدوا حوادث مأساوية وفقدان أحبائهم كل أسبوع بسبب عدم وجود طريق مناسب؟" يضطر الأشخاص في 17 منطقة مأهولة بالسكان من اليكودرز إلى استخدام الكابلات السلكية بسبب عدم وجود طريقة مناسبة لعبور النهر، وأقل إهمال يتسبب في قطع أصابعهم. أليس للناس نصيب في خزينة البلاد؟

قال بيكي، عضو آخر في المجلس، "موائد الناس تتقلص يوما بعد يوم". التهديدات المتعلقة بمؤامرات العدو (ضد النظام) خطيرة للغاية. إذا لم يتم إيجاد حل، فإن ضررًا كبيرًا سينتظرنا.

واعترف بيكي بالوضع المتفجر في المجتمع وقال: "سيتفاعل الناس في الوقت المناسب، والشعور بالاضطهاد لدى الأشخاص الذين فقدوا البورصة، والغضب من العواقب السيئة، وحادثة ارتفاع أسعار البنزين، والتضخم الجامح. طابور طويل من الزيت والدجاج لا يمكن أن يكون بعيدًا عني أن آثار هذا الوضع ستظهر في الانتخابات القادمة.

طوابير طويلة من الدجاج والزيت والتضخم المتفشي استهدف مشاركة الناس في الانتخابات.

وشدد بيكي على ضرورة قمع زمرة روحاني في انتخابات النظام المقبلة، وقال: "خامنئي دعا إلى انتخابات حماسية. أنا متأكد من أن مجلس صيانة الدستور يدرك جيدًا مسؤولياته في تنفيذ مطالب خامنئي.

وقال مرادي عضو آخر في المجلس "طوابير الدجاج الطويلة تستدعي الخجل." يعاني الناس في هرمزكان من معدل بطالة بنسبة 25 في المائة، حيث يتهم مدير في شركة (حكومية) بارتكاب 28 مليار تومان بسوء السلوك المالي، وفجأة يصبح الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة في قشم.

(مدير) مع بضع سنوات من الأعمال القذرة والريعية والانتهاكات العديدة، أصبح أمينًا عامًا للمناطق الحرة في جميع أنحاء البلاد بأمر من روحاني ...