728 x 90

احتجاجات في إيران

حرق النفس لثلاثة عمال في كرمنشاه احتجاجا على عدم دفع الأجور

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

يعتصر القلب ألما بعد سماع خبر عن قيام ثلاثة عمال ناقمين بحرق النفس أمام دائرة حكومية في كرمانشاه احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم.

إن نظام الملالي، الذي لا يسعى لتلبية الرواتب العادلة للعمال والكادحين الإيرانيين، قد أوصل الضغوط الاقتصادية والمعيشية لدرجة جعلت العمال الإيرانيين يختارون الموت المحزن بين الحياة والموت.

الرد الوحيد لهذا النظام اللاإنساني الذي أوصل الشعب الإيراني إلى هذه النقطة هو إسقاط النظام ومقاطعة مهزلة الانتخابات الرئاسية وهذا ما نراه هذه الأيام في مدن مختلفة بشكل واسع.

وبحسب أنصار منظمة مجاهدي خلق ومعاقل الانتفاضة داخل البلاد، فإن الوقفات الاحتجاجية في مدن إيران الأخرى من قبل العمال والطبقات العاملة الأخرى مستمرة للاحتجاج على إهمال النظام وعدم قدرته على الاستجابة لمطالبهم ولن تتوقف هذه الاحتجاجات طالما لم تتحق مطالبهم.

حرق النفس لـ 3 عمال أمام دائرة الطرق والتنمية الحضرية في كرمانشاه

أضرم ثلاثة عمال النار في أنفسهم أمام دائرة الطرق و التنمية الحضرية في كرمانشاه يوم الثلاثاء، 8 يونيو، احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم. ولم يتلق العمال الثلاثة رواتبهم من مقاولي تطوير الطرق والمدن خلال الأشهر القليلة الماضية، مما أدى إلى احتجاجات وإحراق أنفسهم.

تم انقاذ العمال الثلاثة من قبل عمال الاغاثة ونقلهم الى المرافق الطبية. لكن الحالة الجسدية لهؤلاء العمال الثلاثة غير معروفة.

أدت متأخرات الأجور وعدم دفع التأمين وتسريح العمال والعقود قصيرة الأجل وظروف العمل المرهقة والعديد من الأسباب الأخرى إلى تدهور حالة العمال والعمال غير المستقرين. منذ سنوات ونحن نشهد تدهور وضع الطبقات الدنيا في نظام الملالي المناهض للعمال. (موقع هه نكاو).

وقفة احتجاجية

وقفة احتجاجية لأصحاب أراضي اصطلك أمام القضاء في طهران

عاد أصحاب أراضي اصطلك، الأربعاء 9 من يونيو، إلى تنظيم احتجاج أمام قضاء النظام للمطالبة بمطالبهم.

فصل 250 من عمال خطوط الأنابيب بماهشهر

قال فريدون بندري، حاكم مدينة ماهشهر، يوم الأربعاء 9 يونيو، بطريقة احتيالية، عن طرد 250 عاملاً من مصنع خط أنابيب ماهشهر: "ذكر مديرو المصنع أن السبب في ذلك هو انخفاض المبيعات، لكن" تعديل القوى العاملة " يجب أن يتم بحذر ".

وبالتالي، تم فصل 250 عاملاً من هذا المصنع وليس من الواضح كيف سيتم توفير سبل العيش لهذه العائلات.

عمال خطوط الأنابيب بماهشهر

وقفة احتجاجية لموظفي القاعدة الصحية أمام وزارة الصحة

نظمت مجموعة من العاملين في المراكز الصحية، الأربعاء 9 يونيو، وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة في طهران.

وهتف المتظاهرون:

"أين وزير الصحة؟ أسسنا في الهواء".

كتب على لافتات المحتجين ومنشور:

"احتجاج على رواتب تقل عن 3 ملايين تومان"

"توحيد بين الرواتب ومسؤوليات مقدمي الرعاية الصحية للقواعد أو المراكز"

وقفة احتجاجية لموظفي المياه والصرف الصحي في إيذه

نظمت مجموعة من موظفي إيذه للمياه والصرف الصحي، يوم الاثنين، 7 يونيو، وقفة احتجاجية بعد عدم دفع رواتبهم لمدة عام، وعدم مساءلة وكلاء النظام في هيئة المياه والصرف الصحي.

وقفة احتجاجية لموظفي المياه