728 x 90

جعفر زادة: الإطاحة بالطائرة الأمريكية بدون طيار في اليمن هي عمل نظام الملالي

  • 8/24/2019
علي رضا جعفر زادة
علي رضا جعفر زادة

قال علي رضا جعفر زادة نائب رئيس ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن في مقابلة مع قناة أمريكان نيوز:
يستخدم نظام الملالي الحوثيين، الذين أنشأهم ويمولهم في المقام الأول، في اليمن لمتابعة أهدافه في اليمن وبلدان أخرى في المنطقة.


قناة أمريكن نيوز:
تتصاعد التوترات في الشرق الأوسط حيث يعمل دونالد ترامب والبنتاغون على كيفية الرد على الإطاحة بطائرة استطلاع أمريكية كانت تحلق فوق اليمن.
قال علي رضا جعفر زادة لـ «أمريكان نيوز» إنه من المفاجئ أن نسمع أن المتمردين اليمنيين هم الذين أطاحوا بالطائرة الأمريكية، وليس أسيادهم الإيرانيين.
جعفرزاده - إن الإطاحة بالطائرة بدون طيار على اليمن هي عمل نظام الملالي ولأن ميليشيات الحوثيين ليست لديها القدرة على الإطاحة بالطائرة الأمريكية.
قال العقيد إيرل براون، المتحدث باسم سنتكوم، المسؤول عن الحرب الجوية على اليمن، لـ أمريكان نيوز إن الإجراءات الاستفزازية التي يتخذها النظام الإيراني لدعم قواته بالنيابة مثل الحوثيين تشكل تهديدًا خطيرًا للمنطقة ولأصدقائنا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون لأمريكان نيوز إن الطائرة بدون طيار الساقطة هي سقطت نتيجة الرمي عليها، وأن البنتاغون يحقق في كيفية إسقاطها.
قال جعفر زادة إن النظام الإيراني يستخدم الحوثيين، الذين أنشأهم ويمولهم، في اليمن لمتابعة أهدافه والقيام بذلك بشكل عام في جميع أنحاء المنطقة.

ما يفعله النظام هو لرفع معنويات عناصر حرسه والإظهار أمام العالم الخارجي بأنه ليس ضعيفًا، لذلك يأتي بهدف استعراض مزيف للقوة للفت أنظار العالم الخارجي.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات