728 x 90

توسع الاحتجاجات والإضرابات في المدن الإيرانية – الأربعاء 2 يناير2018

  • 1/3/2019
أخبار احتجاجات وإضرابات في إيران
أخبار احتجاجات وإضرابات في إيران

رغم الإجراءات القمعية من قبل النظام الإيراني وخلق أجواء الرعب والخوف في المجتمع، إلا أن نطاق الاحتجاجات والإضرابات يتوسع في المدن الإيرانية. وتفيد تقارير مصادرنا في معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من داخل البلاد يوم الأربعاء 2 يناير أن الاحتجاجات والإضرابات أخذت منحى تصاعديًا في مختلف مدن البلاد.

 

توسع الاحتجاجات والإضرابات في المدن الإيرانية

 

ففي أصفهان تظاهر أكثر من 2000 من المزارعين هاتفين شعار الموت للدكتاتور. فيما أطلقت قوات مكافحة الشغب النار في الهواء، للحيلولة دون اتساع نطاق التظاهرة، ولكن المواطنين لم يخافوا وواصلوا تظاهرتهم. وفي الوقت نفسه نظم المتقاعدون في العاصمة طهران تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى النظام. كما وفي مدينة مشهد، شمال شرق إيران، وبندر ديلم جنوبي إيران وجابكسر شمالي إيران وكرج وسط إيران جرت تجمعات احتجاجية من قبل المواطنين. وآما في الأهواز فقد نظم منتسبو مؤسسة آرمان تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على طرد أكثر من ألف من زملائهم.

و وجّهت السيدة  مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، تحياتها للمتقاعدين أمام مجلس شورى النظام الإيراني وللمزارعين في أصفهان وذلك خلال تغريدتين لها عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلة: «تحية للمتقاعدين والمواطنين المنتفضين الذين تظاهروا أمام مجلس شورى النظام اليوم ضد البطش والتمييز الذي يمارسهما الملالي. وحاولت القوات القمعية عبثًا من خلال فرض القيود واعتقال بعض من المحتجين الحؤول دون إيقاف هذه الاحتجاجات. بينما الانتفاضة والاحتجاجات مستمرة ».

مظاهرة  2000من المزارعين في أصفهان

صباح  يوم الأربعاء 2يناير2019 نظم مايقارب 2000من مزارعي خوراسغان تجمعًا احتجاجيًا في جسر«خاجو». وشارك أعداد كبيرة من  النساء في التجمع مطالبين بفتح مياة نهر «زاينده رود» حتى يتمكنوا من مواصلة حياتهم.

قامت قوات مكافحة الشغب بإطلاق النار في الهواء في محاولة لها للحؤول دون اتساع نطاق التظاهرة، إلا أن المزارعين واصلوا تظاهرتهم، ثم هاجمت القوات القمعية المتظاهرين واعتقلت عددًا منهم وحاولت السيطرة على التظاهرة ولكن رغم هذه الممارسات القمعية، واصل المزارعون تظاهرتهم.

تجمع احتجاجي لمتقاعدين حكوميين أمام مجلس الشورى للنظام الإيراني  

صباح يوم الأربعا 2 يناير 2019 احتشد متقاعدون حكوميون أمام مجلس شورى النظام  للاحتجاج على تقاعس لمطالباتهم. وكان بيدهم بعض المنشورات كتب عليها: نحن لا نعاني من الفقر بل نعاني من التمييز

إغلاق الطريق من قبل الأهالي المحتجين في مدينة ديلم

احتشدت مجموعة من أهالي مدينة ديلم الواقعة في محافظة بوشهر أمام شركة «بترواميد» وأغلقوا الطريق المنتهي للشركة للاحتجاج على توظيف القوة العاملة غير المحلية.

تجمع احتجاجي لأهالي قرية مرسه دهستان سياهكل رود التابعة لمدينة جابكسر

قام أهالي قرية مرسه دهستان سياهكل رود التابعة لمدينة جابكسر بتنظيم تجمع احتجاجي للاعتراض على قطع أشجار الحمضيات من قبل مديرية الموارد الطبيعية للنظام بحجج واهية.

إضراب عمال صناعة عوادم السيارات في خراسان

توقفت مجموعة من العاملين في شركة عوادم السيارات في مدينة مشهد عن العمل للاحتجاج على خطة لفصلهم عن العمل من الشركة.

إضراب عمال الخدمات البلدية لبلدية سربندر

أضرب عمال الخدمات البلدية لبلدية سربندر مرة أخرى خلال الشهور الماضية عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم ومزاياهم المتأخرة.

 

توسع الاحتجاجات والإضرابات في المدن الإيرانية2

 

تجمع احتجاجي للمتقاعدين المدنيين في مدينة مشهد

المتقاعدون المدنيون احتشدوا في شارك آبكوه بجانب محطة الوقود بمدينة مشهد للاعتراض على عدم دفع مستحقاتهم.

تجمع احتجاجي لمنتسبي مستشفى خميني في كرج

نظم العاملون في مستشفى خميني بمدينة كرج تجمعًا احتجاجيًا أمام منظمة الخصخصة لمتابعة إحياء مركز العلاج وعدم دفع 8 أشهر من مستحقاتهم الأجرية المتأخرة.

تجمع احتجاجي لعمال نفق «آزاد» في مدينة دهغلان

يوم الثلاثاء 1 يناير قام عمال نفق «آزاد» في مدينة دهغلان التابعة لمحافظة كردستان بتنظيم تجمع احتجاجي للاعتراض على عدم دفع رواتبهم ومزاياهم القانونية لمدة خمسة أشهر.

تجمع احتجاجي لعمال مؤسسة آرمان في الأهواز

يوم الأربعاء 2 يناير قامت مجموعة من منتسبي مؤسسة آرمان (تعاوني وحدة) بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مقر محافظة خوزستان في الأهواز للاحتجاج على طرد ألف موظف رغم خدماتهم لمدة 10 سنوات.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات