728 x 90

تسونامي ارتفاع الأسعار في إيران ... ارتفاع أسعار منتجات الألبان

  • 6/8/2019
ارتفاع أسعار منتجات الألبان
ارتفاع أسعار منتجات الألبان

في حين بقيت رواتب العمال والموظفين في إيران ثابتة ولم تتغير، وبينما ملايين الإيرانيين عاطلون عن العمل، فإن نظام الملالي المنهار اقتصاديًا، يتصرف وفق ديدنه في التعامل مع الناس بخصوص حل مشاكلهم الاقتصادية عن طريق استخدام مزيد من الضغط وآلية القمع، الأمر الذي بالتأكيد لن يحل مشكلة، بل يضيفها أيضًا.
رفعت حكومة الملالي رسميًا مؤخرًا أسعار الاحتياجات الأساسية للشعب الإيراني، واعتبارًا من يوم الاثنين 9 يونيو، زاد أسعار تذاكر قطار الركاب بنسبة 22٪. وكان نظام الملالي قد زاد في الأسابيع الماضية أيضًا من سعر مياه الشرب والكهرباء والخدمات الأخرى. وقد أعلن اليوم أيضًا أن سعر منتجات الألبان يرتفع أيضًا هذا الأسبوع. كما أدت تسونامي ارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى زيادة أكثر من 100٪ في المنتجات الغذائية الأساسية في إيران مقارنة بالعام الماضي.


ارتفاع أسعار الألبان من يوم الثلاثاء

قال أمين جمعية صناعة الألبان الإيرانية إن الزيادة في أسعار منتجات الألبان قد وافقت عليها لجنة تنظيم السوق وسيتم إبلاغ المصانع حتى مدة أقصاها يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع.

صرح رضا باكري في مقابلة مع وكالة إيلنا الحكومية حول الزيادة المحتملة في أسعار منتجات الألبان: تم تحديد المعدل بنسبة 14 في المائة في تكاليف الإنتاج في المصانع، وكذلك الزيادة في سعر شراء الحليب الخام من أصحاب المواشي.

وأضاف: الحساب الدقيق لارتفاع أسعار الألبان هو مسؤولية خبراء من هيئة حماية المستهلكين والمنتجين.
ورداً على سؤال حول دور الجمعية في تحديد الأسعار، قال باكري: إن الجمعية لا تحدد سوى تكاليف الإنتاج من خلال مراجعي الحسابات وتقدم المشورة للخبراء في منظمة حماية المستهلكين والمنتجين.

وتابع: تكاليف الإنتاج تأتي من خلال حساب التكاليف العامة والأجور والنقل والطاقة.

وأكد باكري أن الأسعار الجديدة يجب أن يوقعها وزير الصناعة والمناجم والتجارة ووزير الجهاد الزراعي، مضيفًا أنه من المتوقع الإعلان عن أسعار جديدة لمصانع الألبان بحلول يوم الثلاثاء هذا الأسبوع.

إقرأ أيضا:

زيادة بنسبة 22 ٪ في سعر تذاكر القطار في إيران

مختارات

احدث الأخبار والمقالات