728 x 90

تجمع احتجاجي لعمال المترو بمدينة الأهواز اعتراضًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 16 شهرًا

  • 7/10/2019
تجمع احتجاجي لعمال المترو بمدينة الأهواز
تجمع احتجاجي لعمال المترو بمدينة الأهواز

نظمت مجموعة من عمال المترو بمدينة الأهواز تجمعًا يوم الأربعاء 10 يوليو 2019 أمام مبنى البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 16 شهرًا وعدم دفع مطالباتهم الأخرى.
وكان هؤلاء العمال في البداية قد احتشدوا أمام مبنى المترو بالمدينة لكن عندما لم يتلقوا أي رد تجمعوا أمام مكتب ممثل الولي الفقيه لنظام الملالي في خوزستان وهنا أيضًا لم يلب مطالباتهم وفي نهاية المطاف تحشدوا أمام مبنى بلدية الأهواز.

وعلق المجتمعون لافتة على حافة الشارع كتبوا عليها مطالباتهم. وقال أحد العمال: «... منذ بداية هذا العام لحد الان أعطونا مبلغ 13 مليون ريال كرواتب بشكل جزئي. في العام الماضي، تلقينا رواتبنا لستة أشهر فقط ، والتي كانت أيضًا لتسوية حساباتنا للعام 2017، وهذه الطريقة للدفع من قبل شركة «كيسون» ليست عادلة على الإطلاق»

وبدأت عمليات مترو الأنفاق في الأهواز في فبراير من العام 2006، لكن تقدم هذا المشروع بعد مرور أكثر من 13 عامًا لا يزال أقل من 30 %.

ويبدأ مشروع مترو الأهواز من محطة «زرقان» للطاقة الكهربائية في شمال شرق الأهواز، وبعد مرور عبر الميادين الرئيسية للمدينة، يصل إلى نهاية طريقه في منطقة «بقايي» في جنوب غرب الأهواز. طول الطريق 23 كم ويشمل 24 محطة.

وتجدر الإشارة إلى أن المدير التنفيذي لمؤسسة قطار مدينة الأهواز كان أمام هؤلاء الموظفين قد قال إن التأخير في الحوار معهم يعود إلى عدم تبديل الوثائق المالية بشكل نقدي وبعد استشارة في هذا المجال تقرر أن يدفعوا شهرين من رواتب الموظفين المتأخرة حتى نهاية فبراير.

وقد أصبح عدم دفع رواتب وأجور العمال لعدة أشهر أمرًا معتادًا في نظام الملالي، مما أدى إلى أن يعيش العمال المحرومون في ظروف معيشية مزرية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات