728 x 90

بومبيو: الضغط الأقصى سيستمر حتى يوقف النظام الإيراني سلوكه الشرير

مايك بومبيو
مايك بومبيو

أصدر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بيانًا، يوم الخميس، أشار فيه إلى عقوبات معلنة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية على 18 مصرفا للنظام الإيراني، قائلا: نفرض ضغوط قصوى على النظام الإيراني حتى يضطر إلى إجراء محادثات شاملة لمعالجة سلوكه الشرير في المنطقة..

وأضاف مايك بومبيو، في إشارة إلى استمرار الأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني في المنطقة: «هذه العقوبات ستجعل النظام الإيراني أكثر تقييدًا في تمويل أنشطته الإرهابية والابتزاز النووي الذي يهدد العالم».

وفي الختام أشار إلى عملية تطبيق العقوبات قائلًا: «العقوبات ستنفذ في غضون 45 يومًا، بحيث تتاح للشركات فرصة تقليص تعاملاتها مع النظام الإيراني.

ماكنزي: النظام الإيراني مستمر في زعزعة الاستقرار ولعب دوره عدائي

 الجنرال كينت ماكنزي

الجنرال كينت ماكنزي

في مقابلة مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث، قال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، يوم الخميس، إن النظام الإيراني مازال يواصل زعزعة الاستقرار ولعب دورًا عدائيًا في المنطقة.

وتابع أن الأمن الإقليمي لا يعتمد فقط على الولايات المتحدة لأن الشركاء الآخرين على استعداد لمواجهة التحركات العدائية للنظام الإيراني. مضيفًا: «للولايات المتحدة مصالح أساسية في المنطقة، بما في ذلك الحفاظ على الأمن في الشرق الأوسط، وتأمين حرية الملاحة، واستمرارتصدير لنفط، وتحقيقا لهذه الغاية، توفر السفن والطائرات المقاتلة الأمريكية في منطقة الخليج الرقابة والضمانات اللازمة لدعم مصالح الولايات المتحدة والدول الشريكة لها في المنطقة».