728 x 90

برلمانيون رومانيون يطالبون بالإفراج الفوري عن السجناء في إيران

  • 4/14/2020
برلمانيون رومانيون يطالبون بالإفراج الفوري عن السجناء في إيران
برلمانيون رومانيون يطالبون بالإفراج الفوري عن السجناء في إيران

قتل وجرح العشرات في عصيان السجون ، وإرسال بعثة دولية للتحقيق أمر ضروري
يجب على المجتمع الدولي إجبار النظام الإيراني على عزل عام للبلاد وتأمين احتياجات الشعب.


أصدرت اللجنة البرلمانية الرومانية من أجل إيران حرة بيانًا نددت فيه أعمال التستر والأداء الإجرامي للنظام الإيراني حيث تسبب في تفشي كورونا في إيران خاصة في السجون وأعلنت: «ندعو الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان الأخرى إلى دفع النظام الايراني إلى تقديم الإحصائيات الحقيقية للمرضى والخسائر للعالم.
كما من الضروري أيضًا زيارة السجون الإيرانية في أقرب وقت ممكن، وخاصةً للاطلاع على حالة السجناء السياسيين. لاسيما بسبب انتشار الفيروس وعدم وصول السجناء إلى المستلزمات الصحية ، شهدنا العديد من العصيان في السجون الإيرانية ، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من السجناء».

ندد البرلمانيون الرومانيون الدعاوى الخادعة لنظام الملالي ومؤيديه المساومين وأكدوا: «النظام الإيراني يستغل هذه الأزمة لكسب الوقت من أجل البقاء.

يجب على المجتمع الدولي ، وخاصة الاتحاد الأوروبي ، ألا يخفض العقوبات المفروضة على النظام، ولكن يجب أن يستخدم أقصى ضغط لمنع النظام من الحصول على المال. لأن الأموال المكتسبة من رفع العقوبات ستؤدي إلى تفاقم الإرهاب والعنف في الشرق الأوسط.

يجب على المجتمع الدولي مساعدة الشعب الإيراني وإرسال المساعدات الطبية والإمدادات الصحية إلى إيران والإشراف على توزيعها بدقة. يجب على المجتمع الدولي إجبار النظام الإيراني على عزل المواطنين صحيًا وجعله ملزمًا بتوفير احتياجات المواطنين».

وفي سياق متصل حذر برلمانيون إيطاليون، في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، من تدهور انتشار فيروس كورونا في إيران وخطر وقوع كارثة إنسانية، وخاصة في السجون.


وفي رسالتها إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باتشيليت، أكدت اللجنة البرلمانية الإيطالية قتل أكثر من 1500 شخص واعتقال أكثر من 12000 في احتجاجات الشوارع في نوفمبر 2019، وأن النظام الإيراني لم يقدم إحصاءات دقيقة عنها، ولم يقدم أي معلومات عن عدد القتلى أو المعتقلين، كما أنه تستر على قضية إسقاط طائرة أوكرانية بصاروخ من قوات الحرس.

أخبار ذات صلة:

إيران ..تعليمات سرية لمركز القيادة والسيطرة لقوى الأمن لقمع أي احتجاج في السجون

برلمانيون إيطاليون يطالبون بالإفراج عن السجناء في إيران ويحذرون من كارثة إنسانية