728 x 90

ايران .. شركة سامسونج تفرض عقوبات على النظام الإيراني

  • 2/10/2020
شركة سامسونج تفرض عقوبات على النظام الإيراني
شركة سامسونج تفرض عقوبات على النظام الإيراني

تمشيًا مع العقوبات المفروضة على النظام الإيراني، أعلن متجر شركة سامسونج عبر الإنترنت للمستخدمين الإيرانيين أنه لن يعد مسموح لهم بالشراء من تطبيقات هذا المتجر اعتبارًا من 25 فبراير 2020.

وفي وقت سابق، تم حجب متجر إبل على الإنترنت وبعض تطبيقات جوجل ستور، عن المستخدمين الإيرانيين، بسبب العقوبات الأمريكية.

نشرت وكالة "إيسنا" للأنباء يوم الأحد مقالًا بعنوان "سامسونج دخلت لعبة العقوبات على إيران"، جاء فيه: يبدو أن دور سامسونج قد حان الآن لتفتح نافذة جديدة من العقوبات على إيران أسوة بما فعل متجر إبل الذي حجب بعض التطبيقات من جوجل ستور عن المواطنين الإيرانيين.

وبعد إدراج وزارة الخزانة الأمريكية علي أكبر صالحي ومنظمة الطاقة الذرية لنظام الملالي ومعاقبتها من قبل ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في 31 يناير، أصدر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو بيانًا آخر بشأن إدراج ومقاطعة من ينشر أسلحة الدمار الشامل.

وجاء في البيان الصادر في 31 يناير على موقع وزارة الخارجية الأمريكية: ردًا على سلسلة من الإجراءات الاستفزازية من قبل النظام الإيراني، أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية وكالة الطاقة الذرية الإيرانية ورئيسها علي أكبر صالحي في القائمة بموجب الأمر التنفيذي 13382.

يستهدف الأمر التنفيذي أسلحة الدمار الشامل وناشريها. الولايات المتحدة ملتزمة باتخاذ أي تدابير ضرورية لمنع النظام الإيراني من امتلاك أسلحة نووية.

لقد لعبت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية دوراً كبيراً في خرق إيران لالتزاماتها النووية الرئيسية. لقد تجاوزت حدود مخزونها من اليورانيوم ومستويات التخصيب.

وتمت إضافة علي أكبر صالحي إلى قائمة الأشخاص المصنفين من قبل مراقبة الأصول الأجنبية المعينين خصيصًا.

علي أكبر صالحي يخضع لعقوبات ثانوية وعقوبات عدم الانتشار ولوائح العقوبات المالية للنظام الإيراني.

تخضع منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لعقوبات ثانوية مرتبطة بالنظام الإيراني وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل ولوائح العقوبات المالية الإيرانية.