728 x 90

الأحد 12 سبتمبر

انتشار الاحتجاجات في إيران من المعلمين والمتقاعدين إلى الخبازين والعمال والسائقين

أفادت تقارير واردة من أنصار منظمة مجاهدي خلق، أن الاحتجاجات والإضرابات لشرائح مختلفة من المواطنين تنتشر من داخل إيران رغم اتساع انتشار كورونا، في يوم 12 سبتمبر خلف معلمون في طهران احتجاجهم لليوم التاسع على التوالي.

وأطلقت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع عليهم بهدف تفريقهم مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

وفي الوقت نفسه نظم متقاعدو الصلب تجمعات احتجاجية في الأهواز تقع في جنوب غرب إيران واصفهان تقع في وسط إيران تجمعين احتجاجين لإحقاق حقوقهم وفي الإطار ذاته نظم خبازون في سمنان وسط إيران تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على ارتفاع تكلفة المواد الخام.

وفي سياق متصل نظم سائقو الشاحنات في سبزوار تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على تدني الأجورالنقل وفي سياق موازٍ خلف عمال النفط والغاز إضرابهم لليوم الـ 85 على التوالي مطالبين بدفع رواتبهم المتأخرة وتحسين ظروف عملهم كما في تبريزتقع في شمال غرب إيران نظم أصحاب محلات لبيع المواد الإنشائية تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على وضعهم الوظيفي.

وبشأن احتجاجات المعلمين خاطبت السيدة ”سهيلا صادق“، رئيسة لجنة التعليم في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قائلة: تحية للمعلمين الأحرار الذين اعجزوا نظام الملالي بإعتصاماتهم و صمودهم. والعار والكراهية على هذا النظام الذي يرد على الناس المطالبين بالحد الأدنى لأجورهم بالغازات المسيلة للدموع والضرب.

ويستمر الفقر والبطالة والتضخم طالما نظام ولاية الفقيه المشين في السلطة. والطريقة الوحيدة للخلاص من هذا النظام هي الانتفاضة والنهضة.

قوات قمعية للنظام تهاجم اليوم التاسع من الوقفة الاحتجاجية للمعلمين في طهران

يوم الأحد، 12 سبتمبر، نظم الفائزون لامتحان التوظيف التعليمي المعروف بأصحاب البطاقات الخضراء يومهم التاسع من الاحتجاج أمام وزارة التربية والتعليم، مرددين هتافات "حماية المافيا، حماية الظالم".

اليوم التاسع من الوقفة الاحتجاجية للمعلمين في طهران

كما هتف المحتجون:هیهات! هیهات منا الذله

وقامت القوات القمعية التابعة للنظام الإيراني بمهاجمة المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع وضربهم واعتقال بعضهم.

كما قام بعض هؤلاء المتظاهرين، الذين قدموا إلى طهران من مدن مختلفة من البلاد، أيضًا باعتصامات ليلية ويقضون الليل في نفس المكان أمام وزارة النظام. هؤلاء المتظاهرون يريدون العمل في مجال التعليم.

وقفة احتجاجية للمتقاعدين الصلب فی الأهواز

يوم الأحد، 12 سبتمبر، تجمعت مجموعة من المتقاعدين ومستحقي معاشات صندوق التقاعد للصلب في خوزستان أمام مبنى الصندوق في الأهواز. ويطالب هؤلاء المتقاعدون تلبية مطالبهم القانونية والمعيشية..

وقفة احتجاجية للمتقاعدين في اصفهان

تجمع المتقاعدون ومستحقو المعاشات من شركة الصلب في اصفهان اليوم الأحد 12 سبتمبر أمام مبنى صندوق التقاعد. واحتج المشاركون في هذا التجمع على خصم 3 ملايين تومان من رواتب المتقاعدين في خطة تعديل الرواتب.

الإضراب العارم لعمال صناعة النفط في المصافي ومراكز البتروكيماويات ومحطات الطاقة لليوم الـ 85 على التوالي

استمر إضراب عمال صناعة النفط والغاز يوم الأحد 12 سبتمبر 2021. وقع الإضراب في المصافي والصناعات البتروكيماوية ومحطات الطاقة والمنشآت التابعة للصناعة في إطار حملة 10-20.

وتعود أسباب احتجاج العمال إلى تدني الأجور وتوظيف انتقائي وعقود مؤقتة وإجازات و نوبات الدوام غير العادلة. احتجاج غير سار للحكومة وأصحاب العمل التابعين لها. ويحاول المدراء وأصحاب العمل في القطاعين العام والخاص حل المشكلة في أقرب فرصة من خلال فصل العمال المحتجين.

إضراب عمال النفط

تجمع احتجاجي لبائعي المواد الإنشائية أمام مكتب المحافظ

نظمت مجموعة من بائعي المواد لإنشائية في تبريز تجمعًا احتجاجيًا اليوم للاعتراض على عدم معالجة مشاكلهم وعدم تلبية مطالبهم.

تجمع احتجاجي لأصحاب المخابز في سمنان أمام مكتب المحافظ

نظمت مجموعة من خبازي سمنان، تجمعًا احتجاجيا أمام مكتب محافظ سمنان للاعتراض على انخفاض سعر الخبز.

تجمع احتجاجي لخاسري شركة آذويكو

نظم عدد من خاسري شركة ”آذويكو- خودرو أذربيجان“ لتصنيع السيارات تجمعًا احتجاجيًا أمام النيابة العامة للنظام.

على الرغم من وعود وزارة الصناعة والمعادن والتجارة في النظام، لم يتم اتخاذ أي إجراء عملي بشأن قضية آذويكو حتى الآن، ولا يزال قضاء الملالي يرفض النظر في القضية.

إضراب واحتجاج لسائقي الشاحنات المزاولين في شركة ”بارس فولاد“ بمدينة سبزوار

توقف سائقو الشاحنات المزاولين في شركة ”بارس فولاد“ بمدينة سبزوار(جوين) عن العمل ونظموا تجمعًا احتجاجيًا بسبب الإهمال وتدني أجورالنقل للشاحنات.

احتجاج لسائقي الشاحنات المزاولين