728 x 90

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات لدعمها بيع المنتجات البتروكيماوية الإيرانية

وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء 17 ديسمبر / كانون الأول: فرض عقوبات على 4 شركات تتعاون مع شركة تريليانس للبتروكيماويات، والتي تم فرض عقوبات عليها في يناير 2020 وكانت هذه الشركات نشطة في تصدير بتروكيماويات النظام الإيراني.

قدمت هذه الشركات، المسجلة في الصين والإمارات العربية المتحدة، خدمات أو اتصالات مهمة للمعاملات المالية من جانب شركة تريليانس والوساطة ونقل البتروكيماويات.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها إن "بيع البتروكيماويات للنظام الإيراني مصدر دخل مهم للقادة الفاسدين في النظام للقيام بمجموعة من الأنشطة الشريرة، بما في ذلك انتشار أسلحة الدمار الشامل وامكانية تسليمها لمنظمات إرهابية أجنبية، فضلا عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وخارجها".

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين "قطاعا البتروكيماويات والنفط في النظام الإيراني هما أهم مصادر الدعم لأهداف النظام الإيراني الشريرة الداخلية والخارجية". وأضاف: " الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد الأفراد الذين يتعاونون بشكل غير قانوني مع النظام الإيراني في بيع النفط والمنتجات البتروكيماوية".

تشمل الشركات الخاضعة للعقوبات:

o شركة دونغاي الدولية لإدارة السفن

o شركة بتروكيم ساوث ايست في الصين

o شركة "ألفا تيك" الإماراتية.

o شركة بترولاينس تريدنغ

إلى جانب إدراج هذه الشركات، عاقبت وزارة الخزانة شركة فيتنامية تنقل الغاز والمواد الكيميائية وأدرجتها بناءً على الأمر التنفيذي نفسه. سيتم معاقبة الشركة فيما يتعلق بكمية كبيرة من المعاملات لنقل المنتجات النفطية من إيران من وبعد 5 نوفمبر 2018. كما سيتم معاقبة مدير الشركة، وو نجوك فونغ، للقيام بمثل هذه الأنشطة.