728 x 90

المتحدث باسم مجاهدي خلق الإيرانية: المسبب الأول لمصائب لبنان نظام ولاية الفقيه

موقف مجاهدي خلق الإيرانية
موقف مجاهدي خلق الإيرانية

المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية قدم تحياته للشعب اللبناني المنكوب، ودعا الشباب المناضلين والمنتفضين إلى مزيد من التضامن والتضافر مع الشعب اللبناني في هذا الوضع الخطير العصيب.

وأكد أن المسبب والعامل الأول والجذري لهذه المصائب في لبنان هو نظام ولاية الفقيه اللاإنساني ووكلائه وعملائه في لبنان.

لذلك طالما هذا النظام قائم في السلطة، فيجب قبل كل شيء وفي الدرجة الأولى اعتبار أصحاب العمائم المتعفنة الحاكمين مصدر كل المصائب في العراق وسوريا واليمن ولبنان.

وكما ذكرت الآية الشريفة: فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا...

و قدمت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تعازيها للشعب اللبناني وقالت:الشعب الإيراني و المقاومة_الإيرانية يشاطرون الشعب اللبناني في هذه الساعات والأيام الصعبة آلامهم و معاناتهم.
أقدّم أحرّ التعازي للشعب اللبناني خاصة عوائل الضحايا وأتقدم بخالص دعائي للشفاء العاجل للجرحى.

أفادت الوكالات بوقوع انفجار قوي في العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء. فيما تداول لبنانيون مقاطع فيديو نظهر أضرارا تسبب بها الانفجار.

وارتفع عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت إلى 135 قتيلا و5000 جريح، فيما أفادت مصادر وزارية، اليوم الأربعاء، بأن الحكومة اللبنانية وافقت على وضع جميع المسؤولين بالموانئ الذين يشرفون على التخزين والحراسة منذ عام 2014 قيد الاعتقال المنزلي.

المصادر أكدت أن الجيش اللبناني سيشرف على الاعتقال المنزلي لحين تحديد المسؤولين عن الانفجار.

وقالت وزيرة الإعلام منال عبدالصمد، خلال تلاوة مقررات مجلس الوزراء إثر اجتماع استثنائي: "يطلب من السلطة العسكرية العليا فرض الإقامة الجبرية على كل من أدار شؤون تخزين مادة الأمونيوم وحراستها ومحّص ملفاتها، أياً كان" منذ وصولها إلى بيروت عام 2014 حتى تاريخ الانفجار.