728 x 90

العراق .. المتظاهرون يرفعون اسم خميني من على شارع بالبصرة

  • 12/13/2019
استبدال شارع خميني بشارع شهداء اكتوبر في البصرة
استبدال شارع خميني بشارع شهداء اكتوبر في البصرة

أقدم عدد من المتظاهرون العراقيون على استبدال اسم شارع الخميني إلى شارع شهداء أكتوبر‏. وجرت فعاليات نزع اسم خميني وسط هتافات الثوار المنددة بالجرائم النظام الإيراني في العراق .

وعلق الثوار لافتة كبيرة بالاسم الجديد للشارع، وسط أجواء ثورية.

ويطالب العراقيون بالقضاء على الفساد وتشكيل حكومة تكنوقراط تعمل على إعلاء السيادة العراقية، وترفض التدخلات الإيرانية في العراق.

ومنذ اليوم الأول للثورة رفع العراقيون مطلب طرد النظام الإيراني من بلادهم، والقضاء على ميلشياته الفاسدة التي حاولت خلال الأيام الماضية إجهاض الثورة، عبر الهجوم المسلح على الاعتصامات الثورية السلمية.

وعطفا على ذلك دشن المتظاهرون اليوم الجمعة حملة «صنع في العراق» لمقاطعة بضائع طهران، والترويج لحث المتظاهرين على بيع وشراء المنتجات العراقية المصنوعة محليا،

وهو ما دفع المتظاهرين إلى تنظيم معرض «شباب التحرير لدعم الصناعة العراقية»، بساحة التحرير، والتي انطلقت منها الدعوة لمقاطعة البضائع الإيرانية عبر حملة «خليها تخييس» لـ الامتناع عن شراء المنتجات الإيرانية.

وأحرق متظاهرون عراقيون القنصلية الإيرانية في النجف، قبل اسبوعين للمرة الثالثة خلال اسبوع

ورد قوات الامن الحكومية في البداية بإطلاق النار على المتظاهرين ثم انسحب برفقة الهيئة الدبلوماسية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشبان وهم يقومون بحرق أجزاء من مبنى القنصلية، وقال ناشطون إن المتظاهرين أنزلوا العلم الإيراني ورفعوا العلم العراقي بدلا عنه.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات