728 x 90

السيناتور توم كاتن: النظام الإيراني مازال يواصل نشاطاته الإرهابية

السيناتور توم كاتن عضو كبير في مجلس الشيوخ الأمريكي
السيناتور توم كاتن عضو كبير في مجلس الشيوخ الأمريكي

قال السيناتور توم كاتن عضو كبير في مجلس الشيوخ الأمريكي في مقابلة مع قناة فوكس نيوز يوم الخميس 4 يونيو بشأن محاولات النظام الإيراني لإثارة الحروب في المنطقة: مازالت الأوضاع في الشرق الأوسط متوترة. لأن النظام الإيراني مازال يواصل نشاطاته العدوانية والإرهابية ضد أمريكا وحلفائنا.

وأضاف: كانت حملة الضغط الأقصى من قبل الرئيس ترامب على النظام الإيراني فعالة. حيث يعيش اقتصاد إيران أسوأ وضعه منذ العقود الماضية. كما انهم يعانون من كورونا ويعلمون جيدًا أن الوقت لا يمر لصالحهم.

سبق وأن نشرت وزارة الخارجية الأمريكية وثيقة في موقعها تحت عنوان «سرد الأحداث» بشأن الأعمال الإرهابية للنظام الإيراني خارج حدوده. أشارت فيها إلى جوانب من جرائم النظام في الأعمال الإرهابية خارج إيران. وتؤكد الوثيقة أن النظام الإيراني يواصل تصدير الإرهاب إلى خارج حدوده. إن وحشية النظام وأخلاقه لا تعرف حدودًا دولية.

واضافت: منذ وصوله إلى السلطة عام 1979، تورّط النظام الإيراني في عمليات اغتيال ومؤامرات وهجمات إرهابية في أكثر من 40 دولة.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة يوم الخميس 21 مايو أن العقوبات حرمت النظام الإيراني من 200 مليار دولار لحد الآن.

وجاء في التغريدة: قبل عامين وفي مثل هذا اليوم، قال مايك بومبيو وزير الخارجية إن نظام الملالي سيضطر إلى الاختيار: إما أن يسعى لإحياء اقتصاده المنهارأو الاستمرار في تبديد الثروة على المعارك في الخارج. لن يكون لدى النظام الموارد للقيام بالاثنين. ومنذ ذلك الحين حرمت العقوبات النظام من 200 مليار دولار.

بدوره قال علي رضا جعفر زاده نائب رئيس ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة في مقابلة مع قناة الحرة عن دور النظام الإيراني في العمليات الإرهابية في أوروبا والولايات المتحدة، إن «سفارات النظام الإيراني حول العالم هي مراكز تصميم للعمليات الإرهابية».

وواصل علي رضا جعفر زادة المقابلة بالقول إن النظام الإيراني له تاريخ طويل من العمليات الإرهابية، وخاصة ضد المعارضة الرئيسية وأعضاء المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. نرى أن سبعة دبلوماسيين للنظام الإيراني في أوروبا إما طُردوا أو اعتقلوا.