728 x 90

الرئيس اليمني: مليشيات الحوثي تنفذ أجندات تخريبية للنظام الإيراني

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن ميليشيات الحوثي تواصل إثارة التوتر بقتل الأبرياء وتنفيذ التعليمات وخدمة المشاريع التخريبية للنظام الإيراني، بينما يحاول المجتمع الدولي إيجاد الأمل وفرص السلام.

و أكد عبد ربه منصور هادي، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي للحوثيين على مأرب يوم الخميس، والذي خلف 8 قتلى و 27 جريحًا، أن حرق الأهالي والأطفال باستمرار بالصواريخ والمفخخات من قبل الحوثيين، لن يحقق سلامًا حقيقيًا، بل سيعمق الجراح من قبل الميليشيات.

وشدد الرئيس اليمني على أن مليشيات الحوثي دمرت قدرات البلاد وتسببت في التفكك الاجتماعي وتشريد أطفال البلاد.

تزامنا مع الرئيس اليمني، نددت الخارجية اليمنية بالهجوم الصاروخي على مأرب، معتبرة أن الجريمة الإرهابية لمسلحي الحوثي على مسجد وسجن للنساء بصاروخين باليستيين وقصف طائرتين بدون طيار أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من 27 وكان من بينهم نساء وعمال إغاثة.

صورة لقوات الحكومة الشرعية اليمنية

صورة لقوات الحكومة الشرعية اليمنية

وأفادت رويترز في 10 حزيران / يونيو، في إشارة إلى الميليشيات الحوثية الموالية للنظام الإيراني على مدينة مأرب، أن "الانفجارات هزت وسط مدينة مأرب ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

وأضافت أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون في التفجيرات التي هزت مدينة مأرب اليمنية، وألقى مسؤولون محليون وعسكريون باللوم في التفجيرات على صواريخ الحوثيين وضربات طائرات مسيرة.

وفي تقرير آخر عن هجوم الحوثيين بطائرة مسيرة على السعودية، ذكرت وكالة رويترز: بحسب التلفزيون الوطني، دمر التحالف بقيادة السعودية يوم الخميس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين أطلقت على مدينة خميس مشيط جنوب السعودية.