728 x 90

وزارة الخزانة الأمريكية تستهدف 8 من كبار قادة قوات الحرس الخزانة: سنفرض عقوبات على جواد ظريف

  • 6/24/2019
الخزانة الأمريكية
الخزانة الأمريكية

اتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم إجراءات ضد ثمانية من كبار قادة القوات البحرية والفضائية والقوات البرية التابعة لقوات الحرس.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن هؤلاء القادة هم مسؤولون عن دوائر تشرف على الأنشطة الإقليمية الخبيثة لقوات الحرس، بما في ذلك برنامج الصواريخ الباليستية الاستفزازية، وتهديد وتخريب السفن في المياه الدولية ووجودها (قوات الحرس) المزعزع للاستقرار في سوريا.

وقال وزير الخزانة ستيفن ت. منوشين، إن قادة الحرس مسؤولون عن الهجمات الاستفزازية للنظام الإيراني المدبرة في المياه والمجال الجوي المعترف بها دولياً، فضلاً عن أنشطة إيران الخبيثة في سوريا.

وأضاف: ستواصل وزارة الخزانة استهداف كبار القادة والجهاز المالي الذي يدعم هذا النشاط الخبيث بقوة. يعد هذا الإجراء بمثابة تحذير للمسؤولين على جميع مستويات الحرس وبقية المسؤولين في النظام الإيراني بأننا سنواصل معاقبة الذين يصدرون العنف والتخريب والإرهاب.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي: تفرض الولايات المتحدة عقوبات على قادة عسكريين للنظام الإيراني مضطلعين في الهجوم على طائرة أمريكية بدون طيار.

وتابع: لدينا عقوبات إضافية على مكتب المرشد الأعلى النظام الإيراني ونجمد مليارات الدولارات من رصيده. كما وبجانب هذه الخطوة، لدينا خطوة خاصة أخرى سنعلنها اليوم تستهدف أولئك المسؤولين عن النشاطات الأخيرة.

واستطرد منوشين بالقول: كما تعلمون أنه سبق وأن فرضنا عقوبات على قاسم سليماني على أعماله، بالاضافة إلي ذلك، إني أعلن اليوم أن هناك ثلاثة قادة كبار آخرين سيتم فرض العقوبات عليهم وهم تنغسيري مسؤول أعمال النظام البحرية المزعزعة للاستقرار في مضيق هرمز، وحاجي زاده قائد القوة الجوية والمسؤول عن إسقاط طائرة أمريكية بلا طيار كانت في الأجواء الدولية وباكبور قائد القوة البرية لقوات الحرس.

فيما يلي أسماء 8 من قادة قوات الحرس استهدفتهم وزارة الخزانة الأمريكية اليوم:

الحرسي علي رضا تنغسيري قائد القوة البحرية لقوات الحرس، الحرسي أمير علي حاجي زاده قائد القوة الجو فضائية لقوات الحرس والحرسي محمد باك بور قائد القوة البرية لقوات الحرس، وقادة 5 مناطق بحرية لقوات الحرس وهم: الحرسي عباس غلام شاهي، والحرسي رمضان زيرآهي، والحرسي يدالله بادين، والحرسي منصور روانكاو، والحرسي علي عظمايي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي: بالاضافة إلى ذلك نحن نفرض عقوبات على 5 قادة للمناطق البحرية لقوات الحرس. وأصدر الرئيس ترامب أمرا لي بأن نفرض عقوبات على ظريف في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات