728 x 90

احتجاجات في إيران-السبت 4 سبتمبر

الاحتجاجات والإضرابات مستمرة في إيران، من العمال إلى المعلمين ومنهوبي الأموال

أفادت تقارير واردة من أنصار منظمة مجاهدي خلق داخل إيران، أن الاحتجاجات والإضرابات من قبل مختلف الشرائح للمواطنين الإيرانيين، من العمال إلى المعلمين ومنهوبي الأموال، إلخ، مستمرة ...

على الرغم من انتشار فيروس كورونا في مختلف المدن الإيرانية يوم السبت 4 سبتمبر، نظمت تجمعات احتجاجية من قبل عمال متعاقدون في صناعة النفط والغاز والبترو كيماويات، في العديد من المدن الإيرانية وودعوا إضرابهم لليوم الـ 77 على التوالي انهم يريدون تحسين ظروفهم المعيشية وظروف العمل.

كما نظم العمال في مرساة «مجيدية» في ميناء ماهشهر في جنوب إيران احتجاجًا على وضعهم الخدمي. وفي الوقت نفسه نظم عمال البلدية في مدن الأهواز ونودشه و ياسوج وبعض المدن الأخرى تجمعات احتجاجية للاعتراض على ظروفهم المعيشية الصعبة وكذلك عدم دفع رواتبهم المتأخرة. وأما في طهران فقد احتج بعض معلمي حركة محو الأمية على وضعهم الوظيفي والتعليمي.

وفي الاطار ذاته نظم عمال السكك الحديدية في شمال غرب إيران في تاكستان بمحافظة قزوين تجمعا احتجاجيًا، كما احتج منهوبو الأموال في رامهرمز وأيضا نظم ناجحو في اختبار توظيف النفط الثقيل في مصفاة قشم للاحتجاج على عدم حسم وضعهم:

إضراب الوطني لعمال النفط في المصافي ومراكز البتروكيماويات ومحطات الطاقة لليوم الـ 77 على التوالي

احتجاجات عمال النفط

استمر إضراب عمال صناعة النفط والغاز. و يجري الإضراب في المصافي والصناعات البتروكيماوية ومحطات الطاقة والمنشآت ذات الصلة في إطار حملة 10-20.

إضراب عمال مزاولين في مرساة ”مجيدية“ بميناء ماهشهر

أضرب عمال مزاولين في مرساة ”مجيدية“ بميناء ماهشهر، عن العمل احتجاجا على عدم وجود مكان للراحة في طقس الميناء الحار والرطوبة.

عدم دفع رواتب عمال بلدية نودشة منذ سبعة اشهر

لم يتلق عمال وموظفو بلدية نودشة رواتبهم الشهرية لمدة 7 أشهر وكذلك لم يدفع مكافأتهم للعيد في العام الإيراني الجديد 1400 ويأتي ذلك في وقت نقترب فيه إلى موعد المكافأة للسنة الجديدة فلذلك احتجوا يوم السبت 4 سبتمبر لمتابعة مطالبهم.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية ياسوج

نظم عمال بلدية ياسوج تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المحافظة مطالبين بدفع رواتبهم المتأخرة لمدة خمسة أشهر.

تجمع احتجاجي لعمال السكك الحديدية في شمال غرب إيران

تجمع احتجاجي لعمال السكك الحديدية

احتج عمال السكك الحديدية في شمال غرب إيران على ظروف العمل وكيفية دفع المطالبات. اعترض العمال على الشروط التي حددها المقاولون لعملهم وطالبوا شركة السكك الحديدية، بصفتها صاحب العمل الرئيسي، بمراقبة أداء المقاولين.

تجمع احتجاجي لمعلمين أمام وزارة التربية والتعليم في طهران

نظمت مجموعة من المعلمين تجمعًا احتجاجيًا أمام وزارة التربية والتعليم في ساحة ”فردوسي“ بطهران.

تجمع احتجاجي لمنهوبي الأموال أمام محكمة رامهرمز

منهوبي الأموال أمام محكمة رامهرمز

تحشد منهوبو الأموال من قبل أصحاب صناديق المنازل احتجاجا على رفض القضاء اعتقال واستدعاء هؤلاء أصحاب الصناديق.

تجمع احتجاجي لناجحين في اختبار توظيف النفط الثقيل في مصفاة قشم

نظم ناجحون في اختبار توظيف النفط الثقيل في مصفاة قشم تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى شركة ”تابان انرجي باسارگارد“ للاعتراض على عدم حسم وضعهم الوظيفي.

تجمع عمال بلدية الأهواز لليوم الخامس على التوالي

تجاوز العمال التنفيذيون لبلدية الأهواز اليوم الخامس من احتجاجهم. تجمع العمال أمام مبنى مجلس المدينة للاحتجاج على إصدار البلدية المركزية كتاب الفصل وإخطار المقاولين.

تجمع احتجاجي لمستخدمي ”كريبتولند“

نظم مستخدمو كريبتولند تجمًعا احتجاجيًا لمتابعة مطالباتهم وحسم وضعهم غير الصحي والخسارة التدريجية لأموالهم... وعدم تلبية وكلاء النظام، إنهم أعلنوا: سيواصلون احتجاجاتهم مالم يتم تحقيق مطالباتهم.