728 x 90

الأطباء: معدل الوفیات الیومي الفعلي بوباء كورونا في إیران أكثر من 1500 شخص

لقاح كورونا
لقاح كورونا

یفید تقریر موقع "انتخاب" الحكومي في 14 سبتمبر 2021 ،أن مسعود بزشكیان، العضو السابق في مجلس شورى الملالي، قال في تصریحاته حول السیاسات الإجرامیة التي یتبناھا الملالي في مكافحة وباء كورونا: "كان یجب علیھم فرض حظر التجوال في قم منذ الیوم الأول من ظھور ھذا الوباء، وبعد أن انتشر الوباء من قم كان یجب علیھم فرض الحجر الصحي في البلاد بأكملھا لمدة شھر، بید أنھم لم یفعلوا ذلك.

والجدیر بالذكر أن عدد سكان مدینة یوھان في الصین كان یبلغ 250.000.000 نسمة، وتم فرض الحجر الصحي على جمیع السكان.

بید أن مزاجنا ورأینا كان یتغیر في كل لحظة بشكل مفرط إلى أن وصلنا الآن إلى وضع في غایة الحرج حیث یعلنون عن أن معدل الوفیات الیومي بوباء كورونا یتراوح ما بین 600 و 700 شخص، ویبدو الأمر كما لو أن الناس لا یموتون".

وأكد ھذا المسؤول الحكومي معترفًا بالتستر على عدد الوفیات بوباء كورونا على أنه: " لا شك في أن المعدل الیومي الحقیقي للوفیات بوباء كورونا في البلاد یزید عن 1500 شخص.

وإذا كانت نسبة الوفیات بین المصابین بھذا الوباء تصل إلى 2 في المائة، فھذا یعني أن معدل الوفیات الیومي بین 40.000 شخص مصاب بالوباء یتراوح ما بین 800 إلى 1200 شخص، وذلك أیضًا مشروط بمعالجتھم ومراعاتھم كما ینبغي ... إلخ.".

وانتقد في صراع خفي بین الزمر استیراد حكومة الجلاد رئیسي للقاحات، وقال: " لیس من الإنصاف الادعاء بأننا یمكننا توفیر اللقاحات في غضون أسبوعین، حیث أنه إذا عقدنا العزم على طلب اللقاحات، وقبِلتْ الشركات المصنعة طلبنا وبدأت في الإنتاج ثم نعتزم استیراد اللقاحات، فإن ذلك الأمر سوف یستغرق ما لا یقل عمَّا یتراوح ما بین 5 إلى 6 أشھر".

وتابع: " كانت الحكومة السابقة قد دفعت الأموال وقدَّمت الطلبات باستیراد اللقاحات، وربما كانت ھناك مشاكل في الجمارك والنقل وقامت الحكومة الحالیة بحلھا، وسوف تصل اللقاحات إلى البلاد الآن، بید أن السلع والطلبات موجودة من قبل، ولم توصي الحكومة الحالیة بشراء أي لقاح".

ذات صلة: