728 x 90

اعتصام وتجمع احتجاجي لمزارعي أصفهان

  • 12/7/2018
صورة أرشيفية عن تظاهرات أهالي ورزنة في اصفهان
صورة أرشيفية عن تظاهرات أهالي ورزنة في اصفهان

اعتصام وتجمع احتجاجي لمزارعي أصفهان في مدخل مدينة ورزنه

 

يوم الجمعة 7 ديسمبر اعتصم مزارعو مدينة ورزنه في مدخل المدينة احتجاجًا على قطع حصتهم المائية من قبل النظام.

وجاء هذا الاعتصام في أعقاب احتجاج المزارعين وعدم النظر في مشكلاتهم واعلان هيئة النظام المهني للمزارعين في أصفهان عن دعمها لاستقالة أعضاء مجلس شورى النظام عن أصفهان وآكدت بذل جميع جهدها الاجتماعي والشعبي لإحقاق حق المزارعين في حال عدم حل أزمة المياه في أصفهان من قبل النظام في أسرع وقت.
وكان أكبر تركي عضو مجلس شورى النظام عن فريدون شهر قد أعلن يوم الأربعاء 5 ديسمبر استقالة جماعية لـ18 عضوًا لمجلس شورى النظام بسبب شطب ميزانية مشاريع إيصال المياه في هذه المحافظة من الميزانية العامة للعام المقبل وقال إن النواب بانتظار قضاء المراحل القانونية لاستقالتهم.

كما وفي يوم الأحد 24 نوفمبر قام المزارعون المحتجون في أصفهان وللمرة الخامسة والعشرين في أقل من عام بتدمير خط أنابيب نقل المياه من نهر زاينده رود إلى محافظة يزد.

إن الجفاف والمشاريع المائية المختلفة من مدن إيرانية مختلفة، قد أوجدت منذ سنوات مواجهات واحتجاجات في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال وزير الداخلية للنظام عبدالرضا رحماني فضلي إنه إذا استمر الجفاف فان وجه إيران سيتغير من كل الوجوه بحلول 5 سنوات مقبلة كما ستواجه البلاد كارثة كبيرة خلال العقد المقبل.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات