728 x 90

اعتراف بالفقر المطلق لـ 75 ٪ من القرويين في خراسان الجنوبية في ايران

  • 9/26/2018
فقر المطلق لـ 75 ٪ من القرويين في خراسان الجنوبية في ايران
فقر المطلق لـ 75 ٪ من القرويين في خراسان الجنوبية في ايران

اعترف أحد وكلاء النظام بالفقر المطلق لـ 75 ٪ من القرويين في خراسان الجنوبية في ايران.

وأعلن عضو في المجلس البلدي بمدينة «بشرويه» أن 75 بالمائة من القرويين في محافظة خراسان الجنوبية يعيشون في «الفقر المطلق».

وأكد «إدريس حسين زاده » أن « 75% من سكان هذه القرى هم مزارعون وأصحاب المواشي وهؤلاء كلهم يواجهون الفقر المدقع».

وأضاف حسين زاده: «انخفضت الإيرادات بشكل حاد وارتفعت الأسعار. لا يستطيع الناس الذهاب إلى أي مكان آخر. ويتحشد معظمهم أمام جمعيات خيرية أو لجان الإغاثة للحصول على المساعدات.

وفقا له «لقد زاد حجم الغلاء بشكل كبير من سوء التغذية في مدينة بشروية، وأصبحت ظروف الناس قاسية للغاية.».

وتابع حسين زاده قائلاً: «سعر السلع قد تضاعف ثلاث مرات، لكن رواتب العمال لم تتغير، مما قلل من حجم السلة الغذائية لأهالي المدينة».

كما أكد عضو المجلس البلدي أن خراسان الجنوبية هي محافظة فقيرة للغاية. لدينا مديرون غير محليين بحيث ليس لديهم إدارة فعالة، وبعضهم يبحثون عن كرسي وراتب.

مدينة بشرويه هي واحدة من مدن محافظة خراسان الجنوبية. كانت هذه المدينة واحدة من الأقضية التابعة لقضاء فردوس حتى نوفمبر 2008 ، ولكن تم ترقيتها إلى المدينة منذ ذلك الحين.

تقع بشروية على قائمة المناطق المحرومة والأقل تطورا تتطلب الدعم.

و بحسب اعتراف وكلاء النظام أن 80٪ من الشعب الإيراني يعيشون تحت خط الفقر، وهناك ما لا يقل عن 7 ملايين منهم يعيشون في فقر مدقع، مما يعني أنهم محرومون أيضًا من تأمين وجباتهم اليومية.

المواطنون الإيرانيون يعيشون في فقر في الوقت الذي يستنزف فيه الملالي الحاكمون في إيران بمليارات الدولارات من رأس مال الشعب الإيراني إلى القمع الداخلي وتصديرالإرهاب والقتل والإبادة إلى دول المنطقة ومنها سوريا والعراق واليمن ولبنان.