728 x 90

استمرار إضراب 4 سجناء سياسيين عن الطعام في سجن أوروميه

  • 8/13/2019
آرشيف
آرشيف

يواصل 4 سجناء سياسيين في سجن أورميه إضرابهم عن الطعام. وهم مصطفى سبزي وقادر سليمي وبشير بيرماوانه ورحمي تورغوت. الحالة الصحية لهؤلاء السجناء وخيمة حسب التقرير ويقال إنهم يعانون من هبوط ضغط الدم وقلة الوزن. بدأ بشير بيرماوانه ورحمى تورغوت الإضراب يوم الاثنين 22 يوليو ومصطفى سبزي وقادر سليمي يوم الثلاثاء 23 يوليو.

أخبار ذات صلة:

إيران: انتهاك حقوق السجناء السياسيين في سجن أورومية المركزي

6/27/2019

يعد سجن أورومية المركزي، المسمى «دريا»، أحد السجون التي ينفذ فيه النظام انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تجاه المعتقلين.
60 بالمائة من نزلاء سجن أورمية المركزي هم من الأكراد والسنة، و 40 ٪ من السجناء الأتراك والشيعة. السجناء الأكراد والسنة معظمهم من المنفيين من المدن إلى هذا السجن.
الأحكام الأولية للسجناء الصادرة في شعب ابتدائية (الدرجة الأولى) تتغير في محكمة الاستئناف أو المحكمة العليا، ويتم طعنها وهذه العملية تستغرق عدة مرات.
يقوم رئيس السجن، بمساعدة عملاء آخرين في السجن، بتهريب واستيراد المخدرات من خلال عصاباته وتوظيفها.
وفقًا للسجناء السياسيين وسجناء الرأي، فإن مافيا تهريب المخدرات في السجن هي: رئيس السجن، والمدعو قره باغي رئيس ما يسمى بالإصلاح والتأهيل، والدكتور بهنام رئيس المصحة ، وعناصر أخرى «فرهنغ» و «فاطمي» ونجفي. ووفقًا لهؤلاء السجناء ، فإن قاضي السجن متورط أيضًا في هذه الصفقات، من خلال زيادة عدد السجناء وعدم الموافقة على إجراء تصويت مفتوح والإفراج المشروط والعفو ونهاية السجن، مما يزيد من هذه الفوضى في السجن. ... .

عائلة سجين سياسي تتعرض لهتك الحرمة خلال اللقاء في السجن

1/10/2019

عائلة السجين السياسي « بهاء الدين قاسم زاده» ، تعرضوا لسوء المعاملة في سجن أوروميه.

يوم السبت 5 يناير2019 ، عند اللقاء المباشر في قاعة لقائات في سجن أوروميه تعرضت عائلة السجين السياسي «بهاء الدين قاسم زاده» لسوء المعاملة والإساءة من قبل حارس السجن المدعو«حسين سبحاني».

وكان سوء المعاملة والإساءة لزوجة وبنات هذا السجين السياسي في حضوره وأثناء لقائه بأفراد أسرته من قبل حارس السجن أدى إلى مشاعرالغضب وانزعاج لدى السجين السياسي «بهاء الدين قاسم زاده» وتسبب في الاشتباك بالأيدي بين السجين السياسي وحارس السجن. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات