728 x 90

ازمة كورونا في ايران - احتمالية بلوغ 3000 حالة وفاة يوميا

ارتفاع وفيات كورونا في إيران
ارتفاع وفيات كورونا في إيران

يتم تحديث هذا الخبر

حالة وفاة 3000 شخص في اليوم هو عدد رهيب

اعترف عضو اللجنة العلمية بمقر كورونا في حوار تلفزيوني، بث الليلة الماضية على القناة الخامسة بتلفزيون النظام، بأن معدل الوفيات اليومي الفعلي الناجم عن كورونا هو 1500 شخص.

المذيع: لدي سؤال، مع الأخذ بنظر الاعتبار أنهم يقولون إنه حتى تصل هذه الأرقام إلى الرقم الحقيقي، يجب ضربها في 3، مما يعني أن الأرقام الـ472 التي تعلن عنها يمكن مضاعفتها ثلاث مرات، أي 1500 حالة وفاة يومية، والسيد حريرجي ، قال لنا إنه في الأسبوعين المقبلين، يمكن أن يتضاعف معدل الإصابة بكورونا والوفيات. هذا الرقم، أي 3000 حالة وفاة في اليوم، هو رقم رهيب ...

الآن، بالنظر إلى حجم الانتشار هذا، نرى أن العديد من المرضى يقبعون في المستشفى في أماكن لا أعرفها، في ساحة المستشفى أو في طوابير طويلة من أجل القبول ... (القناة الخامسة بتلفزيون النظام- 14 نوفمبر)

تحذير من موجات كورونا أوسع في شيراز

قال حميد شريفي الأستاذ بجامعة شيراز للعلوم الطبية: إن حالة وباء كورونا في البلاد غير مواتية هذه الأيام، ويصاب عدد كبير من الناس كل يوم، وللأسف يتوفى عدد كبير من الأشخاص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا. إذا لم نفكر اليوم، فسوف يزداد الوضع سوءًا في الأيام المقبلة لأسباب مختلفة ومع ظهور البرد القارس.

وأضاف: لعدة أسباب، فإن المخاطر في الأشهر المقبلة أكثر مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة ؛ لذلك، قد تتفاقم حالة وباء كورونا في ديسمبر ويناير وفبراير. إسنا: 15 نوفمبر.

أمطار الخريف الأولى تسبب في إرسال حوالي 4000 من أهالي خوزستان إلى المستشفيات

قال أبول نجاديان، رئيس جامعة ”جندي شابور“: إن أول أمطار خريفية هذا العام أرسلت حوالي 4000 شخص إلى المستشفيات في المحافظة، تم قبول 379 مصابًا منهم يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي. (موقع ”عصر جنوب“ - الأحد 15 نوفمبر)

40 حالة وفاة في اليوم في أذربيجان الغربية

كتبت وكالة أنباء ”مهر“ الحكومية 14 نوفمبر: اعترف رئيس جامعة أذربيجان الغربية للعلوم الطبية والخدمات الصحية، مشيرًا إلى أننا مررنا بحالة حرجة في المحافظة خلال الأسابيع القليلة الماضية: في المتوسط ​​، يتوفى 35 إلى 40 شخصًا يوميًا في المحافظة بسبب إصابتهم بمرض كورونا.

وقال جواد آقازاده: في الأسابيع الثلاثة الماضية، ارتفع عدد مرضى كورونا في المستشفيات والمتوفين في محافظة أذربيجان الغربية والوضع في المحافظة في حالة حمراء".

وأضاف: قوة انتقال الفيروس زادت والمرضى يذهبون إلى المستشفى بشكل أسوأ من ذي قبل.

في الوقت الذي نجد فيه وباء كورونا مطلق العنان في حصد الضحايا بلا رحمة في جميع أنحاء البلاد بسبب سياسات نظام الملالي المناهضة لأبناء الوطن، يسعى الملالي الحاكمون إلى إقناع أبناء الوطن بأن هذا هو مصيرهم الحتمي. غير أن الإيرانيين والشباب الثائر مصممون على صنع مصير آخر لشعبهم ووطنهم، على الرغم من أن جهاز خامنئي للتقديرات لا يولي اهتمامًا بالعنصر الرئيسي الذي يتجسد في الشعب وجيش الجياع والمضطهدين. بيد أنه يقرأ المواقف بغباء، وحتى لو استقطب أمريكا وأوروبا والصين والصين الكبرى مثلما فعل الشاه، إلا أنه لا مفر له من الإطاحة.