728 x 90

ارتفاع أسعار الأجهزة المنزلية في إيران بنسبة 140٪ إلى 300٪ خلال الأشهر الستة الماضية

  • 9/15/2018
ارتفاع  أسعار الأجهزة المنزلية في إيران
ارتفاع أسعار الأجهزة المنزلية في إيران

على مدى الأشهر الستة الماضية ، ارتفعت أسعار الأجهزة المنزلية الأجنبية المستوردة بنسبة 300 ٪ وارتفعت أسعار الأجهزة المنزلية الإيرانية بنسبة 140 ٪ ، وهو أمر غير مُرض للمصنعين بسبب ارتفاع أسعار الصرف، حيث يواجه السوق قائمة جديدة من الأسعار كل يوم.

وطبقا لوكالة انباء تسنيم الحكومية أن سوق الاجهزة المنزلية تواجه هذه الايام نقصًا حادًا في عرض السلع وزيادة ملحوظة في الأسعاربحيث أن المستهلكين ينصرفون من شراء السلع وينتظرون حسم الموقف في السوق.

زيادة من 140٪ إلى 300٪ من أسعار الأجهزة المنزلية

ووفقاً للمشاركين والنشطاء في السوق، فقد ارتفعت أسعار الأجهزة المنزلية منذ بداية العام بنسبة 300٪ وارتفع سعر الأجهزة المنزلية بنسبة 140٪ ، وهو أمر غير مرضٍ فيما يتعلق بارتفاع أسعار المنتجين الأجانب ، ويواجه السوق قائمة أسعار جديدة كل يوم.

وأشار أنصاري الأمين العام لجمعية الأجهزة المنزلية لوكالة انباء تسنيم في هذا الشأن إلى أنه في حال تحرير الأسعار ستصبح أيدي السماسرة مغلولة في سوق الأجهزة المنزلية وستصبح الأسعار معقولة ، وقال لمراسل الوكالة: إن بعض البائعين يبيعون السلع بسعر أعلى من سعر المصنع ، مما خلق مشكلات. بحيث يحدّد المنتج زيادة في السعر ويضع البائع أيضًا زيادة في السعر للبضائع وفقًا لذوقه.

وأكد أحد تجار الآجهزة المنزلية في السوق حول قرارات الشركات المصنعة لرفع التكلفة اليومية للأجهزة المنزلية قائلا: للأسف ، فإن المصنعين في الشهرين الماضيين رفعوا الأسعار ويقولون إنه يجب أن يكون هناك فرق بين المشتريات التي دفعنا ثمنها سابقا وعليكم ان تدفعوا لنا الفروقات في السعر.

وأضاف البائع قائلا : سعر المكوى اليدوي كان 250،000 تومان وإرتفع السعر إلى 750،000 تومان ، ولا أحد يراقب السوق.

إقرأ أيضا

زيادة اسعار السلع الاساسية المطلوبة من قبل المواطنين بنسبة 55%