728 x 90

احتجاجات في إيران... تجمعات احتجاجية لشرائح مختلفة في مدن إيران

تجمع احتجاجي لمجموعة من عمال المساحات الخضراء في بلدية ياسوج
تجمع احتجاجي لمجموعة من عمال المساحات الخضراء في بلدية ياسوج

في الوقت الذي يستمر فيه الاقتصاد الإيراني في التدهور واستمرار انخفاض قيمة الريال، تسلط الاحتجاجات المستمرة في مدن مختلفة الضوء على إحباط الناس من دور النظام في تحويل حياتهم إلى بؤس. من ناحية أخرى، بينما لا يزال النظام الحاكم متورطًا في مشاكل داخلية ودولية، يواصل الناس من كافة الشرائح في جميع أنحاء إيران تنظيم تجمعات احتجاجية. فيما يلي جانب من هذه الاعتراضات التي جرت يوم الأربعاء 14 أكتوبر:

يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر / تشرين الأول تجمع عدد من عمال المساحات الخضراء أمام مبنى مجلس المدينة للمرة الثانية للاحتجاج على عدم سداد متأخراتهم البالغة 8 أشهر.

نظم عمال بلدية ياسوج عدة تجمعات احتجاجية أمام مبنى مجلس المدينة أو البلدية مطالبين بحقوقهم. لكن مسؤولي البلدية والمجلس يجبرونهم على العودة إلى العمل فقط من خلال تقديم وعود كاذبة.

يشار إلى أن هؤلاء العمال، الذين يطالبون بسداد متأخرات 8 أشهر، مهددين بالفصل إذا استمروا في الاحتجاج.

تجمع احتجاجي لمدربي الروضات أمام قائممقامية باغملك

يوم الأربعاء 14 أكتوبر / تشرين الأول، نظم عدد من مدربي الروضات، تجمعا احتجاجيا أمام مكتب قائممقامية باغملك في خوزستان احتجاجا على فصل مجموعة من المعلمين الذين لديهم خلفية العمل لمدة 6 سنوات.

وقال المدربون المتظاهرون إنهم دفعوا خلال هذه الفترة التأمين على نفقتهم الخاصة، ووعدوا بتحويل الوضع إلى التدريسيين، وكانوا يذهبون إلى القرى النائية كل يوم، والآن تلقوا أوامر بطردهم الجماعي.

30

تجمع احتجاجي للموظفين المتقاعدين من وزارة الصحة كيلان + فيديو

40

يوم الأربعاء 14 أكتوبر نظم الموظفون المتقاعدون من وزارة الصحة بجامعة كيلان للعلوم الطبية، ، تجمعا احتجاجيا أمام مكتب رئيس الجامعة احتجاجا على عدم دفع مكافآتهم.

ورددوا هتافات: استغللت وجودنا في العمل، لكن لا تعطينا حقوقنا

تجمع احتجاجي لمجمع ”رازي“ للبتروكيماويات في موقع خمس مناطق اقتصادية خاصة في ماهشهر للبتروكيماويات

50

يوم الأربعاء 14 أكتوبر تجمع عمال رازي للبتروكيماويات، في موقع خمس مناطق اقتصادية خاصة بشركة ماهشهر للبتروكيماويات، أمام مبنى مكاتب الشركة، ومنعوا الموظفين من الدخول والخروج من الدائرة.

ويأتي تحرك العمال احتجاجاً على عدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف ودفع مزايا الوظيفة.

يشار إلى أن موظفي هذه الشركة أعلنوا عن تقديم شكوى قانونية ضد الرئيس التنفيذي لشركة رازي للبتروكيماويات عقب احتجاجاتهم.