728 x 90

احتجاجات في إيران .. احتجاجات عمال وكادحين في مدن مختلفة

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

القمع والخناق الذي فرضه القادة المجرمون لنظام الملالي لم يتمكن من منع استمرار احتجاج العمال الإيرانيين والكادحين الذين يصارعون الفقر والجوع.
تشير التقارير الواردة من معاقل الانتفاضة والمجالس الشعبية الموالية لمجاهدي خلق، إلى استمرار الاحتجاجات في إيران

أخذ عمال المساطر للحداد على قاسم سليماني + فيديو


في يوم الأربعاء الموافق 6 كانون الثاني / يناير في بارس اباد في مغان، تم وضع العمال الذين كانوا ينتظرون في العمل عند مفترق الطرق في سيارة بحجة العمل، وتم نقل حوالي 250 عاملاً إلى حسينيه ثار الله لقوات الحرس للمشاركة في حداد على قاسم سليماني، ثم تم تسليمهم كيس أرز. وتم التقاط صورا منهم!

تجمع احتجاجي لمعلمي قبل الابتدائية في إيذه

تجمع احتجاجي لمعلمي قبل الابتدائية في إيذه

يوم الخميس 7 يناير، نظم معلمو قبل الابتدائية في إيذه تجمعا احتجاجيا للمرة الثانية.
وقال أحد المدربين المحتجين "رغم مضي عامين، لم يتم دفع أقساط التأمين الخاصة بهم ولم يتوصلوا بعد إلى نتيجة".

احتجاج عمال الشركة الصناعية الزراعية في لرستان

احتجاج عمال الشركة الصناعية الزراعية في لرستان

اجتمعت مجموعة من عمال الشركة الصناعية الزراعية في لرستان، يوم الأحد 3 يناير، للاحتجاج على عدم دفع التأمين، ومشكلة عقود عملهم في هذه الشركة، وطالبوا بدفع تأمينهم ومزاياهم.


استمرار تجمع احتجاجي للشباب الباحثين عن عمل في قرية شهرويي بمحافظة خوزستان + فيلم

تجمع احتجاجي للشباب الباحثين عن عمل في قرية شهرويي

تجمع احتجاجي للشباب الباحثين عن عمل في قرية شهرويي

عقب احتجاجات شباب قرية شهرويي، الخميس 7 كانون الثاني/يناير، تواصلت مظاهرة احتجاجية للشباب الباحثين عن عمل في قرية شهرويي، على الرغم من وجود قوات مكافحة الشغب أمام باب المصفاة.


خلال التجمع الاحتجاجي للشباب الباحثين عن عمل في المناطق الحضرية، اصطفت عناصر مكافحة الشغب أمام باب المعسكر الهندسي لمصفاة بيدبلند 2 في بهبهان، عازمين على تعطيل تجمعهم، لكن الشباب رفضوا التراجع وواصلوا التجمع. قرية شهرويي هي إحدى النواحي المركزية من مدينة بهبهان في محافظة خوزستان الإيرانية.
وقف شباب القرية في وجه شرطة مكافحة الشغب التي كانت على استعداد لضربهم بالخوذات والدروع والهراوات، وأصروا على مطالبهم بالعمل في المصفاة.


يذكر أن شباب هذه القرية تجمعوا يوم الثلاثاء 5 يناير أمام باب المعسكر الهندسي للمصفاة للاحتجاج على التوظيف الانتقائي لغير المواطنين المحليين الموالين لمديري المصانع ومعارف مسؤولي المدينة.