728 x 90

احتجاجات في إيران .. إضرابات واحتجاجات شعبية ضد نظام الملالي - الثلاثاء 19 مايو

تجمع عمال المنطقة الـ 20 لبلدية طهران
تجمع عمال المنطقة الـ 20 لبلدية طهران

بحسب التقارير الواردة من مناصري منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن الاحتجاجات والإضرابات العمالية وغيرها من شرائح المواطنين الإيرانيين ضد نظام الملالي لا تزال متواصلة و اتسع نطاقها ذلك للحصول على حقوقهم المسلوبة وللاحتجاج على وضعهم المعيشي القاسي. وتأتي هذه الاحتجاجات في وقت يتخذ فيه النظام كافة الإجراءات القمعية للحيلولة دون وقوع الاحتجاجات.

تجمع احتجاجي لموظفي مؤسسة إذاعة وتلفزيون النظام

يوم الاثنين 18 مايو نظم موظفو إذاعة وتلفزيون النظام مرة أخرى تجمعًا احتجاجيًا أمام باب مسجد بلال أي ساحة المؤسسة في طهران.

إنهم يحتجون على فساد و سرقة المستشرى بين مديري المؤسسة وكذلك يطالبون بإزالة التمييز ودفع رواتبهم المتأخرة وزيادة رواتب الموظفين حسب معدل التضخم.

إضراب العمال للمرحلة الـ 14 ”بارس جنوبي“

أضرب عدد من عمال مدينة إيذه للمرحلة الـ 14 ”بارس جنوبي“ عن العمل احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وكذلك مطالبين بدفع مطالبهم.

إضراب العمال للمرحلة الـ 14

تجمع احتجاجي لموظفي دائرة الرسوم في قزوين

نظم موظفو دائرة الرسوم في قزوين تجمعًا احتجاجيًا أمام المديرية العامة للطرق بالمدينة لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على فصلهم عن العمل بعد رسوم إلكترونية.

موظفي دائرة الرسوم في قزوين

تجمع احتجاجي لأصحاب صندوق التأمين الزراعي

نظمت مجموعة من أصحاب صندوق التأمين الزراعي تجمعًا احتجاجيًا للمرة الخامسة أمام مبنى مجلس صيانة الدستور احتجاجا على حالتهم غير المحسومة.

ووفقًا لتقرير”إيلنا“ نقلا عن الممثلين المحتجين: مايقارب 3 آلاف من أصحاب صندوق التأمين الزراعي في البلاد ينتظرون للموافقة على هذه الخطة لمعالجة حالتهم الوظيفية غير المحسومة.

ويعمل هؤلاء الأفراد باعتبارهم أصحاب صندوق التأمين الزراعي منذ سنوات عديدة برواتب منخفضة للغاية وبدون مخصصات وظيفية مناسبة مثل التأمين.

تجمع عمال المنطقة الـ 20 لبلدية طهران

نظمت مجموعة من عمال المنطقة الـ 20 لبلدية طهران تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم دفع رواتبهم وعدم امتلاك الأمن الوظيفي و العمل دون استخدام المعدات الصحية اللازمة.

وقال العمال المحتجون في المساحات الخضراء في المنطقة الـ 20 التابعة لبلدية طهران، فيما يتعلق بتجمعهم الاحتجاجي: ”يعمل مايقارب 60 عاملاً في قسم المساحات الخضراء في الناحية الثالثة من المنطقة الـ 20 في بلدية طهران بشكل غير مباشر بإمتلاك سوابق الخدمة أكثر من 15 عامًا، إضافة إلى عدم تلقي رواتبهم لشهريناير الماضي كذلك لم يستلموا مكافاة العيد وحق السنوات للعام الماضي.

عمال المنطقة الـ 20 لبلدية طهران

تجمع احتجاجي لعمال الدائرة العامة لموانئ خوزستان والإدارة البحرية احتجاجا على فصلهم عن العمل

نظمت مجموعة من عمال منشآت الكهرباء في الإدارة العامة للموانئ والشؤون البحرية في محافظة خوزستان تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القائممقامية لميناء ماهشهر.

وقال العمال المحتجون: «منذ فترة نتابع مطالباتنا المشروعة، بما في ذلك معارضة التوقيع على عقد مؤقت لمدة شهر واحد بسبب طبيعة العمل واستمراره وعلى الرغم من سوابق الخدمة تتراوح بين 10 و 20 سنوات، فضلا عن الحصول على حق تردي الطقس وتنفيذ خطة تصنيف الوظائف.

لعمال الدائرة العامة لموانئ