728 x 90

إيران .. هلع قضاء النظام الإيراني من الاحتجاج على إعدام نويد أفكاري

نويد افكاري
نويد افكاري

رداً على أنباء عن تعذيب نويد أفكاري، نفى المعمم كاظم موسوي المجرم، رئيس قضاة محافظة فارس، ما أكده سجين شهد تعذيب نويد.
ووصف موسوي المجرم اختفاء هذا الشاهد بعد هذا الكشف بأنه جاء نتيجة لخطط مواجهة كورونا واتباع البروتوكولات الصحية في السجن ونقله إلى عنبر آخر. (وكالة ميزان للأنباء ، 19 سبتمبر).

من جانب آخر وصفت وزارة الخارجية الأمريكية، ما يقوم به النظام الإيراني من أنشطة وأعمال تخريبية ضد دول المنطقة والشعب الإيراني في تقرير نُشر يوم السبت 19 سبتمبر بعنوان "النظام الخارج على القانون: شرح للأنشطة المدمرة للنظام الإيراني 2020".
وكتب مايك بومبيو في مقدمة التقرير، مشيرًا إلى إعدام نويد أفكاري على يد النظام الإيراني، "أكبر ضحايا النظام الإيراني هم الشعب الإيراني، الذي هو أكثر معارضة للنظام من أي وقت مضى".
يصف هذا التقرير الفوضى والأنشطة التخريبية للنظام الإيراني في ثمانية عناوين.


وفي هذا السياق يقود محام أسترالي حملة لطرد النظام الإيراني من الأولمبياد بسبب إعدام نويد أفكاري.
ونشر موقع سيدني مورنينغ هيرالد، 18 سبتمبر / أيلول مقالا - بقلم كريس باريت – يتحوي على نفى المحامي الأسترالي الذي يسعى لإخراج النظام الإيراني من المنافسة الدولية لإعدام نويد أفكاري، الأمر القائل بأن هذا الموضوع لا علاقة له بالرياضة، قائلاً إنه لا يتصور هجومًا أكثر وحشية من ذلك واعتبره اعتداء على القيم الإنسانية للحركة الأولمبية.
بالنسبة لبريندان شواب، الرئيس السابق للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، من المهم أن تترجم الكلمات بالعمل. إنه يعمل في سويسرا ويدير الاتحاد العالمي لكرة القدم، ويترأس مؤسسة تغطي جميع الألعاب الرياضية.

ذات صلة: