728 x 90

مخابرات نظام الملالي وقضاء النظام يطلقان

إيران.. موجة اعتقالات وإبلاغ أنصار مجاهدي خلق وعوائلهم داخل البلاد بأحكام بالسجن

موجة اعتقالات وإبلاغ أنصار مجاهدي خلق وعوائلهم داخل البلاد بأحكام بالسجن
موجة اعتقالات وإبلاغ أنصار مجاهدي خلق وعوائلهم داخل البلاد بأحكام بالسجن

مخابرات نظام الملالي وقضاء النظام يطلقان

موجة اعتقالات وإبلاغ أنصار مجاهدي خلق وعوائلهم داخل البلاد بأحكام بالسجن

بعد حملات لإطلاق التخرصات وحرق لائحة 8000 مما يسمى بعوائل مهمومة وعملاء حزينين للنظام، وعشية المؤتمر العالمي للمقاومة من أجل تأييد انتفاضة الشعب الإيراني، قامت مخابرات الملالي وقضاء الجلادين باعتقالات وأصدار أحكام بالحبس على أنصار مجاهدي خلق وعوائلهم والموقعين على بيان السجناء المحتجزين أو المطلق سراحهم.

زهراء أكبري زوجة السجين السياسي أبوالقاسم فولادوند، والدكتور هاني يازرلو، ونجله هود، وصديقة مرادي، ومهدي خواص صفت، ومحمد ولي غلام نجاد، هم ممن تلقوا أحكامًا بالسجن. إنهم اعتقلوا في السنة الماضية ثم أطلق سراحهم وصدر حكم بالسجن عليهم الآن. الدكتور هاني يازرلو من سجناء ثمانينات القرن الماضي. محمد ولي غلام نجاد كان في السجن من عام 2008 إلى 2011 لمدة ثلاث سنوات.

كما يقال إنه صدر حكم على السيدة فرنغيس مظلوم بالحبس لمدة 6 سنوات ولكنه لم يتم إبلاغها رسميًا به. إنها كان في السجن العام الماضي لمدة 3 أشهر بتهمة العمل ضد النظام وخضعت لعملية جراحية في القلب.

السيدة فرنغيس مظلوم أم السجين السياسي سهيل عربي من الموقعين على بيان السجناء السياسيين في سجن طهران الكبير (فشافويه).

وكانت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قد أعلنت في بيان أصدرته في 28 يونيو أن عددًا من الموقعين على بيان صادر عن السجناء السياسيين للكشف عن هوية عميل لمخابرات الملالي، تعرضوا مع عوائلهم للضغط والتهديد والمضايقة. الهدف من هذه المحاولة تحطيم معنويات السجناء المتمسكين بمواقفهم لإظهار الندم والكراهية ضد مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية.

وبشأن الموجة الجديدة لاعتقال أنصار مجاهدي خلق وعوائلهم دعت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان إلى إرسال وفد دولي لتفقد سجون النظام واللقاء بالسجناء وعوائلهم.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

9 يوليو (تموز) 2020