728 x 90

إيران.. عمل إجرامي بإعدام 7 سجناء خلال يومين في سجون أورمية وأردبيل وكرج

عمل إجرامي بإعدام 7 سجناء خلال يومين في سجون أورمية وأردبيل وكرج
عمل إجرامي بإعدام 7 سجناء خلال يومين في سجون أورمية وأردبيل وكرج

دعوة لاتخاذ إجراءات فورية لوقف عمليات الإعدام الإجرامية
وإحالة ملف انتهاكات حقوق الإنسان في إيران إلى مجلس الأمن



قام نظام الملالي المعادي للإنسانية، صباح الخميس، 29 اكتوبر2020، بإعدام أربعة سجناء في سجن أرومية. وتم نقل السجناء إلى الحبس الانفرادي أمس لتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحقهم.

تم إعدام أحد هؤلاء السجناء في انتهاك لجميع القوانين والأعراف المعترف بها دوليًا حيث كان في حالة صحية حرجة بسبب محاولته للانتحار في اليوم السابق بقطع شرايين اليد.

من ناحية أخرى، تم شنق شابين في سجن أردبيل المركزي وشاب في سجن اليكودرز المركزي يوم الأربعاء 28 اكتوبر 2020. وفي اليوم نفسه، أُعدم إحسان نعمتي، 41 عامًا، في سجن كرج المركزي.

كان قد نُقل هذا السجين إلى المشنقة مرتين على الأقل من قبل وتم إعادته. هذه طريقة سخيفة جارية لتعذيب السجناء في سجون نظام الملالي.


إن هدف نظام الملالي من هذه الإعدامات الإجرامية هو خلق أجواء الرعب والخوف ومنع اندلاع الانتفاضات الشعبية. وتدعو المقاومة الإيرانية الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية ومجلس حقوق الإنسان والمقررين المعنيين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف التعذيب والإعدامات في إيران وإحالة ملف الانتهاكات الوحشية والمنهجية لحقوق الإنسان إلى مجلس الأمن الدولي. وتؤكد مرة أخرى ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية لزيارة السجون الإيرانية ولقاء السجناء.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
29 أكتوبر(تشرين الأول) 2020