728 x 90

إيران .. زيادة ميزانية خامنئي للصواريخ بنسبة 100 في المائة للعامين القادمين

  • 12/15/2019
برنامج الصاروخي لنظام الإيراني
برنامج الصاروخي لنظام الإيراني

ذكرت وكالة " مهر" الحكومية للأنباء في 14 ديسمبر على لسان رئيس منظمة الفضاء في نظام الملالي ، مرتضى براري، أن ميزانية القطاع الفضائي زادت بمقدار ضعفين في عام 2020.

وفي حين أن انتفاضة الجياع في شهر نوفمبر كشفت عن الوضع المعيشي الصعب للغاية الذي يعاني منه الشعب الإيراني، إلا أن براري أكد على أن هذه الزيادة خلال العامين القادمين موضوعة في الاعتبار.
وقال براري ، الذي يشغل أيضًا منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظام الملالي ، إن هذه الصناعة قد استقرت الآن في مراحلها الأولى وستصبح جاهزة للعمل بعد الترسيخ والتحقق من الصحة واعتمادها كمنتج صناعي. وأكد أنه سيتم تنفيذ مشروع الأقمار الصناعية الجاهزة للعمل "باستخدام القدرات الخارجية".

وتشير هذه النقاط بوضوح إلى برنامج نظام الملالي للصواريخ الفاشل في مجال إنتاج الصواريخ بعيدة المدى، والذي فشل حتى الآن في مختلف مراحل نقطة الإطلاق، وتبددت رؤوس أموال الشعب الإيراني.
يأتي استمرار الاستثمار في مشروع الصواريخ الفاشل في وقت يتضور فيه أكثر من نصف سكان طهران جوعًا في الليل، حسبما قال رئيس بلدية طهران السابق، وهذه الحقيقة من بين الأسباب التي دفعت إلى اندلاع الانتفاضة الأخيرة.

وعقب زيادة سعر البنزين بنسبة ثلاثة آضعاف في 15 نوفمبر الماضي، احتج المواطنون المغلوب على أمرهم والضائقون ذرعاً من نهب نظام الملالي الفاسد، في اكثر من 191 مدينة ايرانية وقام النظام الإيراني بقمع المتظاهرين بوحشية.

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بان اكثر من الف شخص استشهدوا و اكثر من 4000 اصيبوا بجروح في انتفاضة نوفمبر في ايران.

إيران .. بعد ارتفاع البنزين.. جحيم الأسعار يلاحق الشعب الإيراني من كل ناحية

وعقب قرار رفع سعر البنزين وحسب اعترافات وسائل الإعلام الحكومية قالت وکالة "مهر" للأنباء الحکومیة في 25 نوفمبر 2019: «ارتفعت أسعار منتجات الصلب (الفولاذ) بنسبة 15 في المائة، وارتفعت أسعار أجرة سیارات الشحن 100 في المائة، أمّا أجرة سیارات الأجرة داخل المدن وخارجها ارتفعت بنسبة 30 في المائة، والأسمدة بنسبة 25 في المائة، والطماطم بنسبة 700 في المائة، کما ارتفع سعر كل كيس من الدقيق 1300 تومان وأصبحت الأدوية نادرة ومكلفة.
وشهد سعر الغاز السائل ارتفاعاً بنسبة 40 في المائة، السمك 25 في المائة، الأرز المستورد 25 في المائة والبيض 6 في المائة».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات