728 x 90

إيران .. تواطؤ روحاني مع خامنئي: لقاح أجنبي للاختبار على الشعب الإيراني

روحاني في اجتماع مقر كورونا
روحاني في اجتماع مقر كورونا

قال روحاني السبت 9 يناير في اجتماع مقر مكافحة كورونا بعد يوم من تصريحات خامنئي الذي قال "شراء اللقاحات من الشركات البريطانية والأمريكية محظور" وفي تواطؤ مع الولي الفقيه للنظام: "أرادت الشركات الأجنبية إعطائنا لقاحات لفحصها على الشعب الإيراني، لكن وزارة الصحة منعتهم. لن يتم اختبار شعبنا من قبل شركات اللقاحات. " وأضاف حتى لو كان هناك لقاح وبدأ التطعيم، فلا أحد يستطيع أن يضمن أن التأثير سيكون 100 في المائة."

وقال روحاني "إن الحصول على اللقاح يستغرق وقتا. بالطبع، كان لدينا لقاحات لدخول البلاد عاجلاً. كانت هناك شركات عرضت علينا وقبلت بعض الدول، لكنهم أرادوا اختبار هذا اللقاح على شعبنا، وهو ما لم نقبله".

وأبدي روحاني تأوهه مما تم الكشف عن النقاب في وسائل الإعلام عن خدع النظام وقال: "هناك شائعات حول اللقاح فعلى سبيل المثال أن فلان (دولة) لديه لقاح. وفلان مكان استوردوه و فلان مكان سعره كذا؛ على الناس أن يستمعوا إلى وزارة الصحة وألا ينخدعوا بأشخاص يريدون سوء الاستغلال في هذه الظروف".

وجدير بالذكر أنه بالتزامن مع خطاب خامنئي على التلفزيون الحكومي، عارض الناس على وسائل التواصل الاجتماعي خطاب خامنئي بتعليقات وكتابات احتجاجًا على حظر لقاح كورونا، مؤكدين أن خامنئي أراد عرقلة الانتفاضات العارمة للشعب من خلال إلحاق خسائر فادحة بالمواطنين. كورونا حليف لخامنئي المجرم ضد الشعب الإيراني.

تعليقات وتغريدات من احتجاجات المستخدمين على الشبكات الاجتماعية:

# اللقاح_حق_الشعب. مع ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 200 ألف، قال خامنئي اليوم إن استيراد #لقاح_كورونا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا محظور. إنه يريد صد الانتفاضات العارمة للشعب بالحاق خسائر فادحة به. كورونا حليف #خامنئي_المجرم ضد #الشعب_الايراني.

يجب على كل إيراني أن يسأل نفسه بينما بدأت الدول الأخرى بتطعيم الآلاف من #لقاح_كورونا، لماذا منع مغتصبو الحكومة في # إيران شراء اللقاحات العالمية المعتمدة؟