728 x 90

إيران.. تقرير شعبي عن الوضع المتأزم في مدينة رشت شمالي إيران

  • 2/13/2020
وضع المتأزم في مدينة رشت شمالي إيران
وضع المتأزم في مدينة رشت شمالي إيران

عقب تساقط ثلوج كثيفة في محافظة جيلان شمالي إيران، تعيش مدينة رشت مركز المحافظة حالة أزمة بسبب غياب الإمدادات الأولية من قبل النظام. وجاء في تقرير أصدره جمع من أبناء المدينة جماعيًا:

خلال تساقط الثلوج في الأيام الأخيرة، أصبحت مدينة رشت بكل أجهزتها ومؤسساتها مشلولة. الماء والكهرباء والتلفون والانترنت مقطوعة أو تكاد تكون مقطوعة وباتت غير قابلة للاستخدام. المواطنون يعانون من نقص في مياه الشرب وبدأوا يذيبون الثلوج لاستخدامها بدلا من مياه الشرب أو يجمعون المياه الساقطة من أسطح المنازل عبر الميزاب، وسط غياب المياه المعدنية وقطع الكهرباء.

المواطنون وفي الذكرى السنوية ليوم 11 فبراير يوم سقوط نظام الشاه كانوا يسبون مسؤولي النظام. الطرق معظمها مقطوعة وليس هناك أي جهد لفتح الطرق.

المخابز معظمها مغلقة بسبب انقطاع الكهرباء.

ومن الحالات الغريبة الأخرى، تحطم عدد كبير من أعمدة الكهرباء اثر تساقط الثلوج.

يذكر أنه انقطعت الطرق المواصلاتية والكهرباء وتوقف تدفق المياه في مئات من القرى بمحافظة جيلان ولحد الآن لم يتم أي محاولة من قبل النظام لحل هذه المشكلات رغم مضي يومين.

تساقط الثلوج ومحاصرة مئات القرى ومصرع 7 اشخاص وإصابة أكثر من 80

اثر تساقط الثلوج في إيران أصبحت مئات القرى في محافظات جیلان فی شمال إيران وکردستان فی غرب إیران تحت الثلوج ونظام الملالي لا يقوم باي عمل يذكر لفتح الطرق. وقتل 7 من المواطنين و اُصيب اكثر من 78 شخصاً بجروح.

خسر في رودبار 5 اشخاص حياتهم اثر انهيارات ثلجية و في مدينة رشت فقد شخصان حياتهما اثر السقوط من ارتفاع و تهاوي السقف.

كما خلق هطول الثلوج الغزير في اليومين الماضيين في محافطه جيلان كثيراً من المشكلات بما في ذلك انسداد الطرق ومنع تدفق الماء و انقطاع الكهرباء في اكثر من 220 الف مشترك في المدن و القرى. ... .

مواساة مريم رجوي

0

مختارات

احدث الأخبار والمقالات