728 x 90

إيران.. تساقط الثلوج ومحاصرة مئات القرى ومصرع 7 اشخاص وإصابة أكثر من 80

  • 2/12/2020
تساقط الثلوج ومحاصرة مئات القرى
تساقط الثلوج ومحاصرة مئات القرى

اثر تساقط الثلوج في إيران أصبحت مئات القرى في محافظات جیلان فی شمال إيران وکردستان فی غرب إیران تحت الثلوج ونظام الملالي لا يقوم باي عمل يذكر لفتح الطرق. وقتل 7 من المواطنين و اُصيب اكثر من 78 شخصاً بجروح.

خسر في رودبار 5 اشخاص حياتهم اثر انهيارات ثلجية و في مدينة رشت فقد شخصان حياتهما اثر السقوط من ارتفاع و تهاوي السقف.

كما خلق هطول الثلوج الغزير في اليومين الماضيين في محافطه جيلان كثيراً من المشكلات بما في ذلك انسداد الطرق ومنع تدفق الماء و انقطاع الكهرباء في اكثر من 220 الف مشترك في المدن و القرى.

منذ 4 فبراير تمت محاصره مئات القرى تابعة لمدن سقز وبيجار وديواندره في محافظه كرىستان في العواصف الثلجية ومع انسداد الطرق المواصلاتية لهذه القرى وعدم إمكانية إرسال مساعدات شعبية إلى هذه المناطق. لقد تجاهلت المؤسسات الحكومية المسئولة طلبات الناس لمتابعة وضعهم.

وصل ارتفاع الثلوج في بعض من هذه المناطق إلى أربعة أمتار. وقد أثار هذا الامرالمزيد من المخاوف بخصوص حالة سكان هذه القرى.

رغم أن بعض سكان هذه القرى الذين يعيشون حاليا في المدن راجعوا إلى الهلال الأحمر ومكتب المحافظة والمؤسسات الأخرى ذات الصلة لكن لم يتم أي محاولة لغرض فتح الطرق المواصلاتية لهذه القرى.


وأيد أمس "دانش زندي" مدير مديرية الطرق والنقل في محافظة كردستان الخبر في حديث لوكالة ايرنا للانباء وأعلن: "حاليا هطول الثلوج ومواصلة العواصف الثلجيه تسبب في انسداد 2 من المحاور الجانبية بين المدن و 250 قرية في مدن ديواندره وسقز وبيجار".
وفقاً للتقارير الواردة قد توقف طبخ الخبزمنذ عدة أيام فی بعض من هذه القرى بسبب قطع الكهرباء وأن مشكلة الغذاء من المشاكل المقلقة بخصوص سكان هذه المناطق.

في الوقت نفسه تعذرت إمكانية مرور المواطنين المرضى إلى المدن لسبب انسداد الطرق المواصلاتية. كما أن العديد من الاهالي الذين سافروا من قبل إلى المدن لايستطيعون الرجوع إلى قراهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات