728 x 90

إيران .. تجمع مجموعة من مرضى ام بي س للاحتجاج على عدم حصولهم على الأدوية

تجمع مجموعة من مرضى ام بي اس للاحتجاج على عدم حصولهم على الأدوية
تجمع مجموعة من مرضى ام بي اس للاحتجاج على عدم حصولهم على الأدوية

نظمت مجموعة من مرضى ام بي اس وعائلاتهم تجمعًا احتجاجيًا أمام منظمة الغذاء والدواء التابعة للنظام الإيراني، يوم الأحد، 13 سبتمبر، للاحتجاج على عدم الحصول على الأدوية.
وقالت إحدى الأمهات الحاضرات في التجمع، ولها طفل يبلغ من العمر ست سنوات مصاب بالمرض: ابني كان يتناول الدواء منذ حوالي ست سنوات ولكن تم إيقاف الدواء لمدة عامين تقريبًا، وأخيرًا، قيل لنا يجب أن يخضع الطفل للفحص والآن، بعد مرورعامين، ما زالوا لم يجيبوا على الاختبار، بينما طفلي، بالإضافة إلى موافقة طبيبه، لديه علامات إكلينيكية على هذا المرض.
والجدير بالذكر أنه بسبب مشاكل تخصيص العملة في ظروف العقوبات، واجه المرضى مشكلة توفير الأدوية وعدم استمرار العلاج زاد من مرضهم.
يذكر ان النظام الايراني يستنزف إيرادات الشعب الايراني بدلا من شراء الأدوية التي لا تشملها اي عقوبات لقمع داخلي وتصدير الارهاب إلى الخارج.

في اعتراف غير مسبوق قال حشمت الله فلاحت بيشه عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس شورى النظام والرئيس السابق لهذه اللجنة، إن نظام الملالي المجرم قد منح النظام السوري مبلغ 30 مليار دولار.
وقال في مقابلة مع موقع ”اعتماد اونلاين“ انتشرت يوم 20 مايو: «حينما زرت سوريا قال البعض إنك قد خلقت تكلفة! ولكنني أكرّر من جديد ربما نحن منحنا مبلغ20 إلى 30 مليار دولار إلى سوريا ويجب أن نستعيده من سوريا».
وكان فلاحت بيشه قد زار سوريا في يناير 2019 بصفته رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية والتقى ببشار الأسد.
إن الأرقام الحقيقية التي أنفقها نظام الملالي على حساب الشعب الإيراني لإبقاء بشار الأسد في السلطة أكثر بكثير من ذلك.
لأنه يجب أن نضيف الأموال الممنوحة منذ عام 2018 ولحد الآن من جانب ومن جانب آخر يجب أن نحسب إضافة إلى هذا المبلغ الممنوح للنظام السوري، النفقات النجومية لقوات الحرس والميلشيات المجرمة وتسليحهم في سوريا طيلة 9 سنوات مضت حيث كان في بعض الفترات يصل إلى 100 ألف شخص.
فضلا عن النفط المجاني أو الرخيص جدا الذي كان يُصدّر من إيران إلى موانئ سوريا طيلة السنوات الأربعين الماضية
.