728 x 90

إيران .. تجمع احتجاجي لسكان مدينة رشت على انقطاع الكهرباء والغاز لمدة 3 أيام

  • 2/13/2020
الوضع المتازم في مدينة رشت
الوضع المتازم في مدينة رشت

نظم أهالي حي جماران في مدينه رشت مركز محافظة جيلان شمال ايران تجمعاً للاحتجاج على عدم كفاءة السلطات و انقطاع الكهرباء و الغاز لمدة 3 أيام.

أصبحت كل أجهزة النظام مشلولة خلال هطول الثلوج الاخير .وأصبح الماء و الكهرباء و الهواتف و الانترنت مقطوعة أو شبه مقطوعة وخارج الخدمة. يواجه المواطنون في مدينة رشت نقصاً في المياه الصالحة للشرب. و لتامين الماء يقومون إما بتذويب الثلج أو بجمع المياه المتساقطة من أسطح البنايات عبر الميزاب. المياه المعدنية شحيحة وليست كهرباء. وأصبحت معظم المخابزمغلقة بسبب نقص الكهرباء.

تساقط الثلوج ومحاصرة مئات القرى ومصرع 7 اشخاص وإصابة أكثر من 80

اثر تساقط الثلوج في إيران أصبحت مئات القرى في محافظات جیلان فی شمال إيران وکردستان فی غرب إیران تحت الثلوج ونظام الملالي لا يقوم باي عمل يذكر لفتح الطرق. وقتل 7 من المواطنين و اُصيب اكثر من 78 شخصاً بجروح.

خسر في رودبار 5 اشخاص حياتهم اثر انهيارات ثلجية و في مدينة رشت فقد شخصان حياتهما اثر السقوط من ارتفاع و تهاوي السقف.

كما خلق هطول الثلوج الغزير في اليومين الماضيين في محافطه جيلان كثيراً من المشكلات بما في ذلك انسداد الطرق ومنع تدفق الماء و انقطاع الكهرباء في اكثر من 220 الف مشترك في المدن و القرى.

منذ 4 فبراير تمت محاصره مئات القرى تابعة لمدن سقز وبيجار وديواندره في محافظه كرىستان في العواصف الثلجية ومع انسداد الطرق المواصلاتية لهذه القرى وعدم إمكانية إرسال مساعدات شعبية إلى هذه المناطق. لقد تجاهلت المؤسسات الحكومية المسئولة طلبات الناس لمتابعة وضعهم.

وصل ارتفاع الثلوج في بعض من هذه المناطق إلى أربعة أمتار. وقد أثار هذا الامرالمزيد من المخاوف بخصوص حالة سكان هذه القرى.

رغم أن بعض سكان هذه القرى الذين يعيشون حاليا في المدن راجعوا إلى الهلال الأحمر ومكتب المحافظة والمؤسسات الأخرى ذات الصلة لكن لم يتم أي محاولة لغرض فتح الطرق المواصلاتية لهذه القرى. ..... .