728 x 90

إيران .. بسبب انخفاض القوة الشرائية للمواطنين، انخفض بيع الأجهزة المنزلية بنسبة 50

انخفاض القوة الشرائية للمواطنين
انخفاض القوة الشرائية للمواطنين

اعترفت وكالة أنباء مهر الحكومية اليوم أن مبيعات الأجهزة المنزلية انخفضت بنسبة 50 في المائة مقارنة بالعام السابق بسبب انخفاض القوة الشرائية للأفراد.
وقال أكبر بازوكي، رئيس اتحاد الأجهزة المنزلية، إن أسعار السوق الحالية "باهظة الثمن" ولا علاقة لها بـ "بيع السلعة بسعر زائد عن قيمتها".
وبخصوص الوضع في سوق الأجهزة المنزلية، قال أكبر بازوكي: "في الوقت الحالي، بسبب مشاكل مثل الزيادة المفرطة في الأسعار وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، انخفض بيع الأجهزة المنزلية، وساد الركود في السوق ؛

إن الوضع يمكن القول أنه مقارنة بالعام الماضي، انخفضت مبيعات الأجهزة المنزلية بنسبة 50٪. لذلك، نأمل أن يأخذ مكتب الضرائب في العام المقبل هذه القضايا بنظر الاعتبار ويساعدنا.

وأشار رئيس نقابة بائعي الأجهزة المنزلية إلى سعر الأجهزة المنزلية وقال: "يجب على المصنعين توضيح سعر الأجهزة المنزلية لأنهم يشترون المواد الخام من البورصة وينتجون البضائع". تشتري النقابات البضائع بسعر معين من المنتج ثم تبيعها بربح عادي".
تسببت البطالة والفقر وتدني أجور العمال والموظفين بالتوازي مع الارتفاع الفلكي في الأسعار في إيران في سقوط المزيد والمزيد من شرائح الناس في قاع وادي الفقر. وهذا ما سيؤدي حتما إلى انتفاضة الجماهير لإسقاط النظام.