728 x 90

إيران.. النظام يواصل حرمان السجين السياسي مجيد أسدي من تلقي العلاج الطبي

  • 2/8/2020
مجيد أسدي
مجيد أسدي

أفاد تقرير يوم السبت 8 فبراير أن النظام الإيراني لايزال مصرًا على حرمان السجين السياسي مجيد أسدي القابع في سجن رجايي شهر بمدينة كرج من تلقي العلاج الطبي الضروري منذ مدة طويلة، رغم أنه يعاني من أمراض مختلفة بما في ذلك التهاب الفقرات التصلبي، والقرحة الهضمية وقرحة الاثني عشر والتهاب العيون.

وذلك لأنه رفض إجباره على ارتداء زي السجن وتقييد الأيدي والأرجل بالسلاسل والأصفاد من قبل النيابة ومسؤولي السجن لإحالته إلى المستشفى.

بينما إنه يحتاج إلى معالجة أمراضه تحت مراقبة الأطباء المتخصصين لكن علاجه ومراقبة أمراضه في هذا السجن قد توقف منذ العام الماضي.

عدم وصول أسدي إلى الطبيب وتلقي العلاج المناسب منذ عام ونصف العام، أدى إلى تفاقم تشوش الرؤية وآلام الظهر والأرجل والمعدة.

حقوق الإنسان في إيران.. انتهاكات مروعة يرتكبها النظام ضد الشعب

...

جرائم وانتهاكات متنوعة

وتفيد التقارير الواردة أنه في شهر أكتوبر تم تسجيل 9 حالات تعذيب جسدي ونفسي ومعنوي وبتر أعضاء، وكان من بينها، منع الشاعر والكاتب، رحيم غلامي، في سجن أردبيل المركزي من الانتقال إلى المستشفى على الرغم من حالته الصحية السيئة، فيما تم منع سهيل عربي، السجين السياسي في سجن إيفين، من الانتقال إلى المستشفى لرفضه لارتداء ملابس السجن وتقييده بمكبل اليدين.

وأوضحت المعلومات منع محمد نظري، السجين السياسي في سجن أورميه المركزي، من متابعة علاجه خارج السجن، ونقل كلا من مهدي فراحي شانديز، ورضا رياضتن السجينان السياسيان، إلى الحبس الانفرادي بعد الإضراب عن الطعام في سجن كرج المركزي.

كما تم منع مجيد أسدي، السجين السياسي في سجن جوهر دشت من الانتقال إلى المستشفى بسبب رفضه ارتداء ملابس السجن، ومنع مطلب أحمديان، السجين في سجن جوهر دشت من الانتقال إلى المستشفى بسبب تلكؤ المسؤولين في تحويل ملفه الطبي، فيما تم تسجيل مقتل 9 عتالين أكراد، وحالة بتر يد بتهمة السرقة وحالة انتحار سجين.