728 x 90

إيران..اعتراف صريح باحتجاز استخبارات قوات الحرس رهينين فرنسيين

  • 4/2/2020
الحرسي جلال روح الله نجادي
الحرسي جلال روح الله نجادي

خلال مقابلة أجراها معه تلفزيون النظام في 28مارس أوضح الحرسي جلال روح الله نجاد الذي ذهب إلى فرنسا لمهمة مكلفة بها تحت غطاء متخصص واعتقل وسجن هناك بتهمة الالتفاف حول العقوبات ، أنه كيف قامت استخبارات قوات الحرس بترتيبات لإطلاق سراحه من سجن فرنسا من خلال احتجاز رهائن فرنسيين في إيران .

وفيما يلي نص المقابلة:

المراسل: لماذا اعتقلك الفرنسيون؟

روح الله نجاد: بسبب رسالة الاسترداد التي قدمها الأمريكان بتهمة الالتفاف على العقوبات والتعاون مع الشركات والأجهزة الخاضعة للعقوبات الأمريكية.

المراسل: هل أنت مرتبط بالأجهزة الأمنية الخاصة؟ وجهك يبوح بتشبهك بالأخوة الكبار.

روح الله نجاد: [يضحك] لا أعرف ما قصدك من الأخوة الكبار والصغار وأنا أسمع منك هذا المصطلح. ولكن من دواعي الفخر بالنسبة لي كوني من قوات الحرس! ولكنني موظف في قطاع خاص ولي شركة أعمل فيها. عندما كنت أتكلم كانوا يضحكون عليّ وأخذوني إلى المحكمة وكبلوا يدي ورجلي بسلسلة. تكرمون شيئا يشبه قلادة الحيوانات. هؤلاء حيوانات أليفة لأمريكا.

المراسل: قبل أن تسلم فرنسا المهندس الإيراني إلى أمريكا بأيام، فجأة يتغير الوضع. مواطن فرنسي باسم رولاند مارشال الذي كانت ترصده منظمة استخبارات قوات الحرس حوالي عامين، يتم اعتقاله من قبل عناصر إمام العصر والزمان في 5 يونيو 2019 بعد دخوله إيران بتهمة العمل ضد الأمن الوطني وجمع المعلومات لصالح دول معادية ومعه سيدة من مزدوجي الجنسية تدعى فريبا عادل خواه التي كانت تتعاون مع مارشال. ويتم إخبار فرنسا بذلك فورًا.

المراسل: وفي هذا الموقف ينهار الفرنسيون. والآن نسمع منك القضيه؟

روح الله نجاد: بعد فترة وأعتقد بعد هذه القضية حينما اعتقل أعزاؤنا في إيران هذين الجاسوسين الفرنسيين، تغيرت تعاملاتهم بحيث لم تعد عنيفة وسيئة مثل السابق.

المراسل: نعم. أريد أن أقول حصلت فرصة جيدة بالتوازي حيث اقترح الفرنسيون: أطلقوا سراح المحتجزين ونحن أيضا نقوم بإطلاق سراح المحتجز.

روح الله نجاد: نحمد الله وبفضل جهود أصدقائنا في استخبارات قوات الحرس وأصدقاء حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية سنحت الفرصة لكي...

أخبار ذات صلة:

لا تشجّعو الملالي لمزيد من الإرهاب

بلجيكا تمدّد حكم الاعتقال على المتورطين في المؤامرة الإرهابية ضد تجمع المقاومة في باريس

برايان هوك : النظام الإيراني ینفق مليارات من الدولارات للإرهاب