728 x 90

إيران.. احتجاجات في مختلف المدن تتزايد يوم بعد يوم

سائقو سيارات الأجرة (التكسي) في جزيرة كيش
سائقو سيارات الأجرة (التكسي) في جزيرة كيش

تتواصل احتجاجات مختلف الشرائح ضد السياسات النهابة لنظام الملالي
تعلن شبكة أنصار مجاهدي خلق داخل إيران عن احتجاجات مختلف الشرائح للمواطنين ضد سياسات يتخذها مديرو النظام العاجزون عن معالجة أبسط الحاجيات المعيشية.

سائقو سيارات الأجرة (التكسي) في جزيرة كيش يحتجون على إدخال سيارات شركة "سنب" في هذه المنطقة من قبل قوات الحرس

تواصل يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول 2020 إضراب خاضه سائقو سيارات الأجرة في كيش أمام المركز التجاري لسائقي سيارات الأجرة في هذه الجزيرة، احتجاجًا على إدخال سيارات شركة "سنب" إلى هذه المنطقة من قبل قوات الحرس.
ويعلن سائقو سيارات الأجرة في جزيرة كيش عن احتجاجهم تجاه التوقيع على اتفاقية للتعاون أبرمت بين شركة العمران والماء والخدمات في كيش مع شركة "سنب".
وأثارت هذه الاتفاقية المؤدية إلى عمل سيارات شركة "سنب" في دائرة عمل سائقي سيارات الأجرة في جزيرة كيش من قبل قوات الحرس، احتجاجات شديدة وغضب السائقين حيث أطلقوا شعارات احتجاجية ضد قادة قوات الحرس ممن يعملون على سلب و نهب حقوق هذه الشريحة من المجتمع.
وكان المضربون يبدون استياءهم واحتجاجهم ضد تعيين طبيبي وهو من الموالين لقوات الحرس هاتفين بشعار: "طبيبي اخجل! إذهب أنت وسنب معك".
فيديو لإضراب واحتجاج سائقي سيارات الأجرة أمام المركز التجاري في جزيرة كيش

تجمع احتجاجي لعمال الاتصالات للمناطق الريفية في البلاد أمام شركة الاتصالات في طهران

1000

تجمع يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول عدد من عمال الاتصالات للمناطق الريفية في البلاد أمام شركة الاتصالات في محافظة طهران احتجاجًا على عدم تطبيق خطة تصنيف المشاغل.
وجدير بالذكر أنه ونظرا لمحضر اجتماع تم توقيعه في 7 سبتمبر/أيلول الجاري في لجنة الصناعة والمناجم تم الاتفاق على إعادة النظر على خطة تصنيف المشاغل لعمال الاتصالات بحيث أن الأمر ينتهي خلال شهر واحد. ولكن ورغم مرور شهرين، لم تنفذ هذه الخطة.

تجمع احتجاجي لعمال شركة المياه والمجاري

2000

شهد يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول تجمعًا احتجاجيًا نظمه عدد من عمال شركة المياه والمجاري في قضاء إيذه الواقعة في محافظة خوزستان لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على عدم دفع أجورهم المتأخرة منذ بضعة أشهر.
وطالب العمال المحتجون على تقاعس مسؤولي شركة المياه والمجاري وعدم دفع أجورهم لما يتراوح بين 4 إلى 5أشهر، بدفع كافة أجورهم المتأخرة في تجمعهم ومن خلال شعاراتهم أمام هذه الشركة.

اليوم الثاني للتجمع الاحتجاجي لأعضاء وموظفي الهيئة العلمية لجامعة ماهشهر الحرة

3000

يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول وليومهم الثاني على التوالي أضرب موظفو جامعة الحرة الإسلامية لوحدة ماهشهر عن العمل احتجاجًا على عدم دفع أجورهم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.
جدير بالذكر أن هؤلاء المضربين كانوا قد أعلنوا عن عدم دفع أجورهم لشهر نوفمبر/تشرين الثاني والأجور الأضافية السنوية كسبب تجمعهم أمام المبنى المركزي لهذه الوحدة.
وقال أحد المحتجين: رغم التجمع ليومين والمطالبة بدفع الأجور والمطالب مازالوا لم يردوا على مطالبنا.

تجمع احتجاجي لمعلمي مدارس تعليم القيادة

4000


نظم يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول عدد من معلمي مدارس تعليم القيادة تجمعًا احتجاجًا على بطالتهم عن العمل وظروفهم المعيشية.
وأكد أحد المحتجين أن القيود المفروضة لاحتواء كورونا واجبة وضرورية ولكن دعم وإسناد بعض المهن التي تأثرت من جراء تفشي كورونا والقيود المفروضة يحظيان بأهمية بالغة. مضيفًا أن معلمي مدارس تعليم القيادة تعرضوا للمزيد من القيود وعدم التمتع بالحق في التأمين الاجتماعي من مشكلات طالت هذه المجموعة من المهن.

إضراب وتجمع سائقي الحافلات الصغيرة في بندرعباس احتجاجًا على قلة الغاز في محطات الوقود

5000

إضراب وتجمع سائقي الحافلات الصغيرة في بندر عباس احتجاجًا على قلة الغاز
تجمع سائقو الحافلات الصغيرة في بندرعباس يوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول 2020 احتجاجًا على قلة الغاز في هذا القضاء.
وأوقف المحتجون حافلاتهم الصغيرة أمام مبنى محافظة هرمزغان، مطالبين بمعالجة مشكلة قلة الغاز في محطات الوقود في هذا القضاء.
وقال أحد السائقين المضربين والمحتجين في هذا التجمع بمدينة بندر عباس: "للأسف، منذ شهر حتى اليوم، توزع محطات الوقود وقودًا أكثر من النسبة المسموح لها من الوقود للعجلات الثقيلة لسائر المحافظات".
وأكد يقول: "في معظم الأحيان بسبب فقدان الوقود اللازمة في المحطات والانتظار في الطوابير الطويلة، نتأخر للخدمات مع الشركات التي أبرمنا الصفقة معها لانتقال الموظفين وتقديم الخدمة".