728 x 90

إيران.. في اجتماع لجنة مكافحة كورونا..خوف مسؤولي النظام من خطر الانتفاضة

  • 4/3/2020
اجتماع لجنة مكافحة كورونا
اجتماع لجنة مكافحة كورونا

-نمكي ، وزير الصحة في النظام: الإصابة بكورونا يتزايد في 8 محافظات ، إذا غفلنا ولو للحظة فيقضي علينا، وهذا المنحى له ذروة مرعبة ويصيبنا جميعًا
-الحرسي أشتري قائد قوى الأمن الداخلي: كثير من الناس ليس لديهم دخل لمدة شهرين، وقد يحدث شيء بعد كورونا .
-روحاني: نحتاج إلى موافقة خامنئي على منح 12 مليار تومان.


كشف قادة النظام في اجتماع لجنة مكافحة كورونا بحضور روحاني ، الذي تم بثه يوم الأربعاء 1 أبريل / نيسان، على شبكة أخبار النظام، عن مخاوفهم من خطر الانتفاضة.

وقال نمكي، وزير الصحة في النظام: هناك نقطة مثيرة للاهتمام للغاية واجهوها وأوردوها في التقرير المؤلف من 38 صفحة وهي أن العديد من القنوات التلفزيونية والإذاعية من خارج الحدود تنشر الشائعات وتسييس القضايا المتعلقة بالوباء.
تتزايد الإصابات في حوالي 8 من محافظاتنا، وبالطبع، فإن الحالات ليست تزايدًا غير متوقع ولا يمكن تحملها، لكن في جميع المحافظات الأخرى تقريبًا، أي حوالي 23 محافظة أخرى، فإن وضعنا مستقر.

وقال جان بابائي: حتى الآن، تم فحص 64 مليون شخص. من بين هؤلاء الـ 64 مليون يتم الاعتناء بحق 100 ألف شخص في المنزل، وحوالي 18 ألف منهم تم تسميتهم من داخل المنازل إلى مراكز الصحة والعلاج و المستشفى. ومن هؤلاء الـ18 ألف تم رقد 5600 منهم.


وأضاف نمكي: إذا غفلنا ولو للحظة فيقضي علينا، وهذا المنحى له ذروة مرعبة ويصيبنا جميعًا. رجائي هو أن لا تكونوا غير مبالين وغافلين. ما زلنا في مرحلة إدارة المرض، وليس السيطرة عليه واحتواء المرض.
نقطة أخرى هي الجانب الاقتصادي من القضية، نحن تحت ضغط كبير. لا يزال البعض لا يعتقد أننا لم نستلم الأموال، ويعتقدون أن هذا المبلغ 12000 مليار دولار وصلنا ولم نتقاسمه.
الجامعات، السيد دكتور، في وضع صعب للغاية، من ناحية، لدينا 220 مستشفى من أصل 800 مستشفى مهتم بكورونا. وهذا الأمر وضع الجميع في ضيق مالي. نقسم بالله لو كنا قد حصلنا على حتى فلس من هذا المبلغ 12 ألف مليار لحد هذه اللحظة ونحن لم نعطيكم.


قال روحاني: 12 ألف مليار تومان اجتازنا عملية الموافقة بشكل جيد، لأننا نريد استخدام الصندوق، نحتاج إلى موافقة القيادة، إن شاء الله، نأمل أن يتم الوصول إلى هذه الموافقة اليوم.

وقال اشتري، قائد الشرطة: إحدى المشاكل التي نواجهها الآن هي في الواقع هناك من يعمل بأجر يومي ويجب أن يخرج من المنزل لكسب لقمة عيش .. ليس لهم أي دخل لشهرين وشهر أو أقل أو أكثر. وإذا بقوا في هذه الحالة، قد نواجه أضرارًا في المستقبل وتحصل حوادث ما بعد كورونا. ولابد أن نقوم بعمل ما في وقت مبكر.

ذات صلة:

روحاني يتشدق بالمظاهر الجميلة لـ«الأسرّة الخالية»

إيران .. اعتراف على مضض لروحاني بعد شهرين من التستر والإنكار

احتجاج أعضاء هيئة علمية للعلوم الطبية والنظام الطبي على مزاعم روحاني