728 x 90

إيران .. إعتراف صحيفة حكومية بتنظير العنف ضد المرأة

تصريح إمام الجمعة في أصفهان ودعوته لجعل الفضاء غير آمن
تصريح إمام الجمعة في أصفهان ودعوته لجعل الفضاء غير آمن

أشارت صحيفة ”مستقل“ الحكومية إلى حديث إمام الجمعة في أصفهان ودعوته إلى جعل الفضاء غير آمن للمرأة، وكتبت: «الشخص (الذي) ينظّر العنف في منبر رسمي يتسبب في أعمال لا يمكن إصلاحها»!

وتابعت الصحيفة: "في حين أن أهم جوانب المجتمع باتت عاطلة وأصبح الناس يصارعون شتى أنواع انعدام الأمن النفسي والمعنوي، فإن المسؤولين يتعاملون مع قضايا أخرى، كأنه يعمل خارج إطارالعقل والمنطق.

يجب أن يكون المجتمع غير آمن بالنسبة لأقلية، جعلت جميع مناحي الحياة للغالبية الساحقة للمجتمع في طريق الاضمحلال عبر انتهاج الفساد وسوء الإدارة وعدم الكفاءة وعدم المسؤولية واللامبالاة ومختلف أنواع المراباة، مشكلة هذا المجتمع ليست عدم التزام قلة بالحجاب! المشكلة هي السلطة والثروة التي تنمو تحت حجاب عدم الكفاءة وسوء الإدارة، وهي لا تخاف من انعدام الأمن!

ودعا المعمم يوسف طباطبائي، ممثل خامنئي وإمام الجمعة في أصفهان، يوم الجمعة 2 أكتوبر / تشرين الأول، إلى جعل الفضاء غير آمن لنساء بلادنا بدعوى سوء الحجاب، وقال في لقاء مع قائد قوى الأمن الداخلي بمحافظة أصفهان: "يجب جعل الفضاء العام غير آمن لهؤلاء وعددهن قليل ولا ينبغي السماح لهن بخرق الأعراف بسهولة في الشوارع والمتنزهات ... يجب إعطاء سلطات إنفاذ القانون مزيدًا من الصلاحيات فيما يتعلق بخرق القاعدة وخرق القانون ... يجب ألا نخاف إذا تعاملنا مع المخالفين، سيقومون ضدنا بعمل عدائي ".

إن لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تعتبر تهديدات ممثلي خامنئي المجرمين، الذين واجهوا موجة من الكراهية العامة والاشمئزاز، تمهيد الطريق لمزيد من القمع ضد نسائنا وفتياتنا، وتلفت نظر مجلس حقوق الإنسان والمفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وجميع المنظمات والهيئات المعنية بحقوق المرأة وحقوق الإنسان إلى إدانة الأعمال القمعية لنظام الملالي المناهض للنساء ودعم نضال النساء الإيرانيات من أجل الحرية والمساواة.