728 x 90

إيران.. إضراب عمال شركة ”آبادانا“ للبتروكيمياويات في عسلوية

  • 2/2/2020
إضراب عمال
إضراب عمال

يوم السبت 1 فبراير، أضرب عمال شركة ”آبادانا“ للبتروكيمياويات في عسلوية ومعظمهم من شباب مدينة ”إيذه“ عن العمل للاحتجاج على التأخير في دفع رواتبهم لمدة 5 أشهر.

ويقول العمال: عندما نضطر للعمل يوميًا أكثر من 12 ساعة في اليوم في أسوأ ظروف وفي جو ملوث بالمواد الكيمياوية وجسيمات الكبريت لكسب لقمة عيش في عسلوية وبعيدا عن عوائلنا، لايجوز أن يمارس علينا ظلم مضاعف. لماذا يجب أن نكون محرومين من تلقي رواتبنا لمدة عدة أشهر. كيف يعيش أفراد عوائلنا في ظل هذه الظروف. وللرد على هذا الظلم الطبقي والجور الذي يمارسه أصحاب العمل والرأسماليون، لايبقى أمامنا بد سوى الإضراب والتوقف عن العمل.

ذات صلة:

احتجاجات عمالية..2019 يشهد 1.411 حركة احتجاجية عمالية في إيران

أصبح الشعب الإيراني بجميع فئاته يتظاهر ضد النظام الإيراني ، من أكثر هذه الفئات هي فئة العمال، التي كانت ولا تزال تعيش في عبث وظلم كبير نتيجة الانتهاكات المؤلمة لنظام الملالي، والتي تسبب مصائب كبرى للعمال في إيران، خاصة ما يتعلق بغلاء المعيشة وهضم كافة حقوقهم.

1.411 مسيرة احتجاجية

وفي ذات السياق، كشف تقرير أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، أن العمال في إيران نظموا العام الماضي 1411 مسيرة احتجاجية في 151 مدينة و 30 محافظة.

وجاء ذلك بمتوسط قدره 118 حركة احتجاجية شهريًا، و4 تجمعات احتجاجية يوميًا، فيما أن الوضع الاقتصادي للعمال معقد للغاية، وفي حالة تقاضي رواتبهم في الموعد المحدد تكون أقل من خط الفقر بمراحل، إلى جانب أن معظم العمال أصحاب أسر ولديهم أبناء.

ارتفاع مستمر للأسعار

وبعد ارتفاع أسعار البنزين في نوفمبر 2019، أصبحت أسعار السلع الأساسية مرتفعة للغاية، نتيجة لذلك، حيث تضاعفت الضغوط الاقتصادية على هذه الطبقة الكادحة. ... .