728 x 90

سرقة

إيران .. أنباء الصراع على السلطة بين زمر النظام وكشف سرقة 8 مليارات دولار

سعر الصرف
سعر الصرف

ردًا على تصريحات النائب الأول لروحاني المدعوجهانغيري الذي رفع المسؤولية عن نفسه فيما يتعلق بسرقة 8 مليارات دولار خلال تخصيص العملة بسعر 4200 تومان، اتهمه بورإبراهيمي رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس شورى النظام بالكذب وقال:

"دكتور جهانغيري، من الأفضل لنا أن نقول الحقائق للناس حول قضايا مثل العملة 4200. الكل يعرف و التاريخ يشهد أن قرار الحكومة في نيسان (أبريل) 2018، رغم المعارضة الصريحة من جانب مجلس الشورى واللجنة الاقتصادية في المجلس آنذاك، أدى إلى وضع تظهر آثاره الضارة على اقتصاد البلاد كل يوم أكثر من أي وقت مضى. أما بخصوص العملة 4200 والقرار المتعلق بها في اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي للدولة ورؤساء السلطات الثلاث في أغسطس، فإن هذا الخطاب بمعنى إعطاء عنوان خاطئ للشعب. (وكالة أنباء مجلس شورى النظام، 12 يناير).

عضو مجلس شورى الملالي: تجنبوا شعارات "يحيا فلان .. والموت لفلان.."

دهمرده عضو مجلس شورى النظام

دهمرده عضو مجلس شورى النظام

أفادت وكالة أنباء مجلس شورى النظام أن دهمرده عضو مجلس شورى النظام قال في 12 يناير: "هل تتذكرون ما قاله رؤساء السلطات الثلاث في الحملة الرئاسية؟ لم تكونوا تفكرون يومًا أنه في يوم من الأيام ستصبحون أنتم الثلاثة رؤساء للسلطات الثلاث؟ تجنبوا شعارات "يحيا فلان والموت لفلان".

سيد روحاني، هل أنت مستعد للعيش في سيستان ولو لأيام قليلة فاتق الله لأنه آهات ولعنات عجوز في منتصف الليل تلاحقكم.

واضاف "حقا ان وضع الكبسولات والنفط في سيستان ليس له ما يبرره على الاطلاق".

40.000 وحدة هبوط للمؤشر في سوق الأسهم اليومية

تشير الأنباء إلى أوضاع البورصة وانهيار اقتصاد النظام وتأثيره على معيشة الشعب موضوع حرب وعصابات داخل النظام.

سوق الأوراق المالية

سوق الأوراق المالية

في أعقاب تراجع المؤشر في البورصة، انخفض المؤشر يوم الثلاثاء بمقدار 40 ألف وحدة.

وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية، مرت البورصة بيوم مرير مرة أخرى، حيث تراجعت بأكثر من 40 ألف وحدة بحلول ظهر يوم الثلاثاء، وتراجعت جميع الرموز الرئيسية بشكل حاد. كما انخفض المؤشر المتجانس 5695 نقطة.

وكتبت تجارت نيوز "يقول الخبراء إن ما يؤدي الآن إلى استمرار التراجع في سوق الأسهم هو غموض وعدم تأكد المساهمين بشأن السياسة ومناخ الاستثمار".

وأضاف هذا المصدر: "خلال الفترة من 12 ديسمبر إلى 11 يناير، تم تخفيض أكثر من 920 ألف مليار تومان من قيمة أسهم الشركات الموجودة في البورصة". (تجارت نيوز 12 يناير).