728 x 90

إيران .. أمريكا تفرض عقوبات على رئيس منظمة الطاقة الذرية إيران لنظام الملالي

  • 1/30/2020
وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها الصادر يوم الخميس الموافق 30 يناير 2020 أنها أدرجت منظمة الطاقة الذرية لنظام الملالي ورئيسها على أكبر صالحي في القائمة السوداء للعقوبات.

وورد في بيان وزارة الخزانة الأمريكية ما يلي:

تمت إضافة علي أكبر صالحي إلى قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية للرعايا على وجه الخصوص.

ويخضع علي أكبر صالحي للعقوبات الثانوية – مثل حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل وقوانين العقوبات المالية المفروضة على نظام الملالي.

وتخضع وكالة الطاقة الذرية لنظام الملالي لعقوبات ثانوية تتعلق بالنظام الإيراني وحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل وقوانين العقوبات المالية المفروضة على نظام الملالي.

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على وكالة الطاقة الذرية لنظام الملالي ورئيسها.

و كتب موقع وزارة الخزانة الأمريكية يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، أن الوزارة فرضت عقوبات على الشبكات الدولية التي تدعم البتروكيماويات والصناعات النفطية الإيرانية.

هذا وقد اتخذت وزارة الخزانة الأمريكية إجراءات ضد 4 شركات دولية قامت بنقل صادرات شركة النفط الوطنية الإيرانية ، بما يعادل مئات الملايين من الدولارات.

ويفيد بيان وزارة الخزانة الأمريكية، أنه تم إدراج مواطن إيراني ومواطن صيني وشركة إيرانية و 5 شركات أجنبية في قائمة العقوبات الأمريكية المفروضة على نظام الملالي:

والجدير بالذكر أن شركة النفط الوطنية الإيرانية تمول قوة القدس التابعة لقوات حرس النظام الإيراني ووكلائها الإرهابيين. قال ستيف مانوتشين إن قطاعي البتروكيماويات والنفط هما المصدران الرئيسيان لتمويل الأنشطة الإرهابية الإيرانية العالمية.

ذكرت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة باللغة الإنجليزية أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على شخصين و 6 شركات، من بينها شركات تابعة لشركة النفط الوطنية الإيرانية.