728 x 90

إيران .. أرقام ضحايا كورونا غير حقيقية - ارتفاع الضحايا خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة

كورونا في إيران
كورونا في إيران

أكد ”نادر توكلي“ ، نائب مدير العلاج بمقر كورونا بالعاصمة طهران، قائلًا أن العدد الفعلي لضحايا كورونا أكثر بمرتين إلى ثلاث مرات، مضيفا أن الإحصاءات الرسمية تضمنت فقط الوفيات التي ثبتت إصابتها بـ اختبار PCR ايجابي، في حين أن العدد الفعلي لضحايا كورونا كان أكثر.

وأضاف توكلي أن لدينا حاليًا نوعين من الوفيات، أحدهما يعتمد على اختبار PCR إيجابي والآخر يعتمد على اختبار PCR سلبي وتصوير مقطعي إيجابي. ما تم الإعلان عنه على أنه معدل وفيات كورونا الرسمي هو فقط معدل الوفيات للمرضى تم اختبارهم بـ PCR.ايجابي.

وبخصوص مقارنة عدد الضحايا والوفيات بسبب إصابتهم بكورونا في إيران ومقارنتها بالدول الأخرى، قال نائب مدير العلاج بمقر كورونا بالعاصمة: «نسبة الإصابة في البلاد غير دقيقة، لذا لا يمكن الحكم على العدد الفعلي للوفيات».

زالي: ارتفاع معدل وفيات كورونا في طهران للأسابيع الثلاثة المقبلة

قال زالي، رئيس المقر الحكومي لمكافحة كورونا في طهران، يوم الاثنين 2 نوفمبر، عبر التلفزيون الحكومي، إن وضع كورونا في طهران مقلق وخطير، مضيفًا: «عدد الأشخاص ممن راجعوا أقسامنا الصحية في العيادات الخارجية خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 10500.

في الوقت الحالي ، لدينا 6337 مريضًا في أسرة المستشفيات وهذا عدد ملحوظ وربما هذا الرقم من بين الأرقام التي تعتبر رقماً قياسياً جديداً نسبياً في عدد حالات دخول المستشفيات في طهران. وللأسف ، تم نقل 1702 شخصًا من هذه المجموعة إلى المستشفى في وحدة العناية المركزة.

هذا العدد الكبير من المرضى في وحدة العناية المركزة يجب أن يستمر في إظهار عدد كبير من الوفيات في طهران على الأقل للأسابيع الثلاثة المقبلة، ولن نبلغ عن انخفاض كبير في الوفيات في طهران بخصوص كورونا.

زيادة تفشي كورونا في سجن أرومية المركزي شمال غرب إيران

100

أفادت التقاريرالواردة، أن أمراض مختلفة انتشرت في سجن أرومية المركزي بسبب البرد وفقدان الإمكانيات الطبية والصحية.

وفي الوقت الحاضر يشتبه في مرض كرونا 114 سجينًا في العنبر 14 في هذا السجن و 15 سجينًا آخر في العنبر السياسي.

كان ثمانية سجناء في جناح الاستشارة مصابين بمرض كورونا ، وتم نقل اثنين فقط إلى مستشفى خارج السجن بسبب تدهور حالتهما. ويحرم السجناء في سجن أرومية من أي علاج طبي أو تلقي الأدوية.